أخبار العالم

بعد القبض عليها في قضية «ضيافة الداخلية».. من هي غصون الخالد؟

كانت أجهزة الأمن في الكويت، قد ألقت القبض مساء أمس السبت، على سيدة الأعمال الكويتية المهندسة غصون الخالد، المدانة والمحكوم عليها بالسجن 10 أعوام في قضية الاختلاسات الأشهر بالبلاد «ضيافة الداخلية».

من هي غصون الخالد؟ 

غصون الخالد هي مهندسة كويتية من مواليد 1977، حاصلة على بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الكويت، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

وعُينت غصون الخالد عضوة في مجلس إدارة شركة المساكن الدولية للتطوير العقاري منتصف عام 2016، كما شغلت منصب رئيسة مجلس إدارة شركة المباني ونائبة الرئيس التنفيذي ومديرة العمليات في شركة «أسيكو» للصناعات، بين عامي 2016 و2019.

غصون الخالد في قائمة فوربس

تمَّ اختيار غصون الخالد عام 2013 ضمن أقوى 100 امرأة عربية وفق قائمة لمجلة (CEO)، وحازت عام 2017 على لقب «قائدة عالمية شابة» من المنتدى الاقتصادي العالمي، وصُنفت عام 2017 ضمن قائمة «فوربس» لأقوى مئة سيدة أعمال عربية.

وسبق أن تعرَّضت الخالد لأزمة صحية في شهر فبراير الماضي، بعد قرار ضبطها مع عدد من المتهمين في القضية، ليتم حينها نقلها إلى المستشفى ومن ثم إعادتها إلى الحجز، قبل أن يتم إخلاء سبيلها لاحقًا بقرار من المحكمة حتى إصدار حكم نهائي في القضية.

كانت محكمة الجنايات الكويتية أصدرت حكمًا في 16 أغسطس الجاري في قضية ضيافة الداخلية ضد 24 متهمًا، منهم غصون الخالد وبينهم شخصيات بارزة، بعد أن وجّهت إليهم تهمًا تتعلق بالتزوير والإهمال الجسيم، والاستيلاء على المال العام، وغسل الأموال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى