المحلية

بالفيديو: وزير الصحة يكشف عن توقعه بشأن موعد توفر لقاح كورونا.. وفي هذه الحالة سيتم تمديد التعليم عن بعد

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة إنه سيتم تقييم فكرة الدراسة عن بعد خلال الخمس الأسابيع الأولى من العام الدراسي إما بالتمديد أو حضورياً في حال توفر لقاح لفيروس كورونا..

وقال “الربيعة” خلال مداخلة له مع برنامج “سؤال مباشر” المذاع على “العربية” :”في ظل انتظار موجة ثانية من فيروس كورونا، لا يمكن التنبوء بأرقام الإصابات المتوقعة، أومدى سرعة تصاعدها، لكن من واقع دراستنا للموجة الأولى فإن الوضع سيكون مستقر إلى حد كبير، ولدينا قدرة في التعامل مع أيّ تصاعد بالشكل الذي يجعلنا قادرين على تقديم العلاج المناسب والخدمة الصحية لأي مصاب داخل المملكة”.

وفي سؤاله عن موعد عودة الحياة إلى طبيعتها داخل المملكة، قال وزير الصحة :”إذا كنا نضمن سلامة الجميع، في هذه الحالة ستعود الحياة إلى طبيعتها، وإلى حد كبير يمكن القول إن الحياة عادت إلى طبيعتها في المملكة، ما عدا التعليم سيكون عن بُعد لمدة 7 أسابيع”.

وأشار إلى أنه من الصعب التوقع بموعد توافر اللقاح، لكنه قد يكون مع نهاية السنة، مضيفا: “في حالة عدم توافر اللقاح فغالبا سيتم تمديد التعليم عن بعد”.

وعن احتمالية إصابة المتعافون من الفيروس، مرة أخرى، قال “الربيعة” :”تداولت بعض وسائل الإعلام أخبار عن أشخاص أصيبوا مرة أخرى بعد شفائهم من كورونا، لكن لم يثبت علميًا، حتى الآن، أن هناك شخص أصيب مرة أخرى، وهذا لا يعني أن الأمر لا يحدث”، موضحًا أن العالم واجه كورونا منذ أشهر قليلة، والأبحاث التي أُجُريت ليست كافية، حتى الآن، للتأكد من عدم إصابة المتعافين مرة أخرى.

وأكد “الربيعة” خلال حديثه على أن المملكة تعاملت مع الجائحة بشكل فائق، في الوقت الذي كانت فيه بعض الدول الكبرى تعانى من أزمة توافر وحدات العناية المركزة، قائلًا :”بعض الدول الكبرى وصل بها الأمر إلى اختيار من يتم علاجه ومن يُترك للموت لأن أنظمتها الصحية لم تكن جاهزة للتعامل مع الجائحة، والحمدلله لم يحدث هذا الأمر في المملكة ولن يحدث”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى