المحلية

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق ملتقى “عودة نفسية آمنة في ظل التحديات الراهنة” افتراضيًا بعد غد الأربعاء

تطلق جامعة الملك عبدالعزيز الملتقى الافتراضي بعنوان “عودة نفسية آمنة في ظل التحديات الراهنة” برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، ويستهدف المؤسسات التعليمية ومراكز الإرشاد الجامعي والمختصين في المجال النفسي والطلبة من الجامعات السعودية، وذلك يوم الأربعاء 29 ذو الحجة 1441هـ ويستمر لمدة يومين.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن الملتقى الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية يأتي بتوجيه من معالي رئيس الجامعة ويهدف إلى التوعية بأهم التحديثات والمشكلات النفسية والأكاديمية التي تواجه المؤسسات والأسر والطلبة للتعايش مع الظروف الراهنة وتأثيرها على الجانب النفسي والأكاديمي، ويناقش الملتقى ثلاثة محاور رئيسية وهي دور المؤسسات التعليمية، ودور الأسرة، ودور الطلبة، بمشاركة 17 مختص من جهات حكومية وتعليمية.

وبين “القحطاني” أن الملتقى يشمل 6 جلسات على مدار يومين، ففي اليوم الأول تعقد الجلسة الأولى بعنوان ” دور المؤسسات التعليمية والحكومية لتهيئة الطلبة للاستعداد للعام الدراسي الجديد”، والجلسة الثانية بعنوان “مبادرات مراكز الإرشاد لدعم الطلبة قبل وبعد بداية العام الدراسي”.

وأضاف “القحطاني” ويشهد يوم الثاني للملتقى ثلاث جلسات وهي: الجلسة الأولى بعنوان ” دور الأسرة في تهيئة الأبناء في ظل الأوضاع الراهنة”، والجلسة الثانية بعنوان “التطمين النفسي للطلبة في مرحلة التعايش مع الواقع”، والجلسة الثالثة والأخيرة بعنوان “دور الأقسام العلمية والعاملين مع الطلبة”.

ودعا عميد شؤون الطلاب المهتمين والمختصين والطلاب والطالبات للمشاركة والاستفادة من الجلسات والتسجيل والدخول المباشر عبر الروابط التالية:
رابط جلسات اليوم الأول:
‏https://zoom.us/webinar/register/WN_WvynWbzAT06lG5edqGWTKQ

رابط جلسات اليوم الثاني:
‏https://zoom.us/webinar/register/WN_weeeR_nAR5OK-7zUVth03Q

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى