المحلية

نائب رئيس المنظمة الدولية للابل: نحذر من مخاطر استعمال الهرمونات على الابل.

حذر صاحب السمو الأمير سلطان بن سعود بن محمد نائب رئيس المنظمة الدولية للابل من مخاطر استعمال الهرمونات على الابل وعلى المنافسة الشريفة في جمال الابل الطبيعي الذي يستخدمه القلة خلال منافسات المزاين او حتى عند البيع بهدف الحصول على المزيد من المال .

وأكد سموه هذا العمل غير المشروع يخل بشرف المنافسة ويعاقب عليه القانون اشد العقوبات من خلال نادي الابل الذي طبق العقوبات الرادعة على المخالفين خلال النسخ الماضية ويشدد على المتابعة وايقاع الأنظمة بحزم .

وقال الأمير سلطان يجب على الجميع الخوف من الله عز وجل قبل كل شيْ ومن ذلك مخافة الله في التعامل مع هذه المخلوقات وان يحاربوا الآفة (افة الهرمونات) التي ستقضي على الزين الطبيعي للإبل التي خلقها الله عليه خصوصا في صغار الإبل من سن مفروده الى جذعه.

وأضاف سموه هذه الظاهرة اصبحت مرض نفسي يغزو البعض من ضعاف النفوس والجميع مسؤول عن محاربة الظواهر السلبية تجاه مورثنا الأصيل .

وقال حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان المشرف العام على نادي الابل اكرمتنا بعد فضل الله عز وجل بنادي عظيم ومهرجان عالمي اصبح مضرب مثل بين دول العالم في شهرته ومكانته العالمية وقوة المنافسة في مختلف فئات الابل برئاسة الشيخ فهد بن حثلين الذي يديره الى العالمية .

وختم تصريحه يجب على جميع أهل الابل المساهمة في إنجاح هذا الكرنفال الهام الذي يكتسب أهمية بالغة لدى أهل الابل جماهيرها ومحبيها وتقدير هذه النعمة بالشكر لله و الصلاح في كل شئ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى