منوعات

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في التصدي لوباء كوفيد-19

 

في إطار مسؤوليتها تجاه مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، تدعو “جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي”، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، الجمهور لحضور جلستها الإلكترونية المقبلة ضمن سلسلة حوارات “MBZUAI Talks” بعنوان “دور الذكاء الاصطناعي في التصدي لوباء كوفيد-19” بتاريخ 4 أغسطس من الساعة 6 حتى 7 مساءً. ففي ضوء التداعيات الملموسة التي تسبب بها الوباء على جميع جوانب حياتنا، تصبح معرفة المزيد عنه واستكشاف التقنيات التي بوسعها المساعدة على مكافحته والتقليص من آثاره على المجتمع بمثابة مسؤولية تقع على عاتقنا جميعاً في سبيل وقف انتشاره.

ويمكن حضور الجلسة مجاناً من خلال التسجيل عبر الرابط: www.mbzuai.ac.ae/aitalks.

يترأس الجلسة الدكتور محمد يعقوب، الأستاذ المساعد في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وزميل البحوث في “جامعة أوكسفورد”، ويتناول خلالها دور الذكاء الاصطناعي قبل مرحلة انتشار الوباء وخلالها وبعدها، بما في ذلك نماذج الاستخدام المناسبة خلال أزمة “كوفيد-19”.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة بهجت اليوسف، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المهنية والبحثية في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي: “في ظل سعينا المستمر لتعزيز الوعي حول وباء ’كوفيد-19‘، تأتي هذه الجلسة من جلسات MBZUAI Talks لتوفر منصة مفتوحة تتيح للجميع اكتساب المعارف الأساسية والرؤى حول ماضي الأوبئة وحاضرها ومستقبلها، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لرسم ملامح جديدة لمستقبل الأزمات الطارئة. فبدءاً من الرعاية الصحية إلى التعليم والتعافي الاقتصادي، يعد الذكاء الاصطناعي واحداً من أقوى الأدوات التي يمكننا تسخيرها للتصدي لوباء ’كوفيد-19‘”.

ولمزيد من المعلومات حول الجلسات المقبلة، تابعوا حسابات جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي على مواقع التواصل الاجتماعي أو تفضلوا بزيارة موقعها الإلكتروني: www.mbzuai.ac.ae.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى