المحلية

معهد المحاسبين الإداريين يتعاون مع جمعية فنيي المحاسبة

أعلن معهد المحاسبين الإداريين (IMA) اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة مع “جمعية فنيي المحاسبة” (AAT)، إحدى الهيئات المهنية الرائدة عالمياً لفنيي المحاسبة وتقديم شهادات التأهيل الفني في المحاسبة. وتهدف الاتفاقية إلى دعم التقدم العالمي لمهنة المحاسبة الإدارية عبر إدراج شهادة “جمعية فنيي المحاسبة” ضمن قائمة الشهادات المعتمدة لشروط التعليم للحصول على شهادة “المحاسب الإداري المعتمد” (CMA) من “معهد المحاسبين الإداريين”.

وبموجب الشراكة، يمكن لأعضاء “جمعية فنيي المحاسبة” الحاصلين على شهادات دبلوم المحاسبة المتقدمة أن يتابعوا دراستهم للحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد دون شرط الحصول على شهادة البكالوريوس. وبإلغاء هذا الشرط، يصبح بمقدور خريجي الدبلوم المهني من المستوى الرابع في المحاسبة من الجمعية أن يتقدموا للحصول على شهادة “محاسب إداري معتمد” (حول العالم).

وفي هذا السياق، قالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في معهد المحاسبين الإداريين في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين: “’جمعية فنيي المحاسبة‘ مؤسسة عالمية مرموقة تشاركنا المستويات ذاتها من التفاني والالتزام تجاه المهنة، ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستسهم في تعزيز قيمنا المشتركة والارتقاء بمعايير مهنة المحاسبة في أرجاء المنطقة. وتأتي هذه الشراكة تزامناً مع الأهمية غير المسبوقة لمواصلة صقل المهارات وتطويرها في هذه البيئة العالمية التي تشهد تغيرات متسارعة، لاسيّما أن التحول الرقمي يؤدي يومياً إلى تغيير الوظائف والمهام القائمة على إدارة هذه البيئة. ويتولى فريقنا قيادة عدة مبادرات إقليمية وعالمية تهدف إلى ضمان قدرتنا على تمكين خبراء الخدمات المالية والمحاسبة من تطوير مسيرتهم المهنية ومواكبة أحدث المستجدات عبر تطوير المهارات اللازمة للحفاظ على مواقعهم في صدارة القطاع”.

من جهته، قال روب ألدر، مدير تطوير الأعمال في “جمعية فنيي المحاسبة”: “تقدم برامج شهادات ’جمعية فنيي المحاسبة‘ تدريباً عملياً في جميع جوانب المحاسبة، وهي بذلك الهيئة العالمية المثلى لمواصلة التدريب في هذا المجال، وقد استفاد العديد من الطلاب من شهادات الجمعية كنقطة انطلاق نحو تدريب المحاسبة المعتمدة. وعلى مدار السنين، قمنا بتطوير العديد من مسارات التقدم لغير خريجي ’جمعية فنيي المحاسبة‘، لتصبح بذلك الهيئة المهنية الوحيدة التي تقدم مساراً أسرع للحصول على شهادة المحاسب المعتمد. ويسعدنا الحصول على هذا التقدير المتميز من ’معهد المحاسبين الإداريين‘، لاسيّما أنه يتيح لنا تقديم مسار تعليمي جديد لطلابنا. ونتطلع قدماً للتعاون مع المعهد نحو آفاق جديدة من التميّز”.

يضم معهد المحاسبين الإداريين نحو 130 ألف عضو في أكثر من 100 دولة، ويمثل هؤلاء كافة المستويات في مجال الحاسبة والشؤون المالية، ومنهم طلاب ومتخصصون في المحاسبة وأصحاب شركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى