المحلية

أمانة الطائف تنفذ ٤٥٨٠ معالجة للتشوه البصري وترفع ١٠ آلاف طن من المخلفات السياحية

دعمت أمانة الطائف الكوادر العاملة بنظافة المواقع السياحية لمواكبة التدفق السياحي اللافت بالمحافظة ، ورفعت خلال اسبوع واحد اكثر من ١٠ آلاف طن من النفايات والمبعثرات والهياكل والمخلفات الصلبة وبقايا الهدم والبناء ورفع الحيوانات النافقة .. كما عملت الامانة على معالجة المشوهات البصرية من خلال ٤٥٨٠ عملا ، شملت ازالة اللوحات الاعلانية المخالفة والبسطات العشوائية وطمس الكتابات ودهان الارصفة والجدران.
وعززت الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة أعمال الكنس ورفع المخلفات وازالة المتروكات ومخرجات المنازل وتنظيف الشوارع والأحياء والمواقع السياحية والمواقع ذات الارتياد المتزايد ، وخصصت برنامجا لنظافة المواقع والبرحات والساحات المفتوحة ومحيط المنتزهات والحدائق العامة والمواقع البرية، تزامنناً مع ارتفاع الإقبال السياحي ، وجرى دعم فرق النظافة بالمواقع السياحية بآليات ثقيلة وخفيفة ومعدات الكنس الآلي والعمالة والضواغط ومركبات النقل والرفع المختلفة ، حيث يتم نفريع الحاويات عدة مرات وعلى مدار الساعة.
وبينت الأمانة أن خططتها للعمل الصيفي للموسم الحالي يركز على الارتقاء بالوعي بين الزوار ، والحرص على الرفع المستمر للنفايات اولا بأول مع تسيير فرق نظافة راجلة بالمرتفعات السياحية ، ومواكبة خطة العمل ببرنامج للوقاية الصحية والرش ومكافحة البؤر الحشرية.
وأشار المتحدث الرسمي للأمانة اسماعيل ابراهيم أن أعمال التعقيم بالمواقع السياحية مستمرة ، كما ان حاويات النفايات يتم تفريغها ورشها مع المنطقة المحيطة بكافة المواقع والأحياء بالمدينة وضواحيها، مع قياس نسبة المخرجات لتعزيز طرق التعامل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى