أخبار العالم

آخر تطورات كورونا عالميا.. مصر تسجل 89 وفاة و 912 إصابة جديدة

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 543 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24419 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة أكثر من 20 ألف شخص في الشرق الأوسط، نصفهم تقريبا في ايران، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.

ومع 20 ألفا وخمس وفيات من أصل 907 آلاف و736 إصابة، يبقى الشرق الأوسط نسبيا بمنأى عن وباء كوفيد-19 الذي أودى ب565 الفا و166 شخصا في العالم.

وايران التي تعد أكثر من 80 مليون نسمة هي الدولة الأكثر تضررا في المنطقة مع 12 ألفا و829 وفاة من أصل 257 ألفا و303 حالات بحسب أرقام رسمية نشرت الاحد.

وايران، التي تعد أيضا أعلى عدد وفيات بالوباء في الشرق الأوسط، هي تاسع دولة تسجل أعلى عدد وفيات بالفيروس. ويتسارع انتشار الوباء في البلاد منذ مطلع أيار/مايو.

والخميس أعلنت السلطات الإيرانية عن رقم قياسي مع 221 وفاة جديدة في 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى