أخبار العالم

سيرلانكا تستقبل أغنى “عاملة منزلية” عائدة من السعودية

استقبلت سيرلانكا خادمة سريلانكية قادمة من السعودية، بعد فترة انقطاع عن أهلها دامت لـ17 عامًا؛ حيث كانت تعمل كراعية غنم بإحدى المناطق النائية بصحراء المملكة.

وعبر وزير الإعلام السريلانكي نالين راجاباكسا عن سعادة بلاده بعودة الخادمة “كوسومواثي”، بعد مساهمة مميزة من قبل السلطات السعودية للعثور عليها، وإعادتها لموطنها بأكبر راتب تراكمي في تاريخ العمالة السريلانكية العاملة بالخارج.

وعادت الخادمة أمس الجمعة بعد أن وافق كفيلها السعودي على دفع جميع مستحقاتها ما جعلها تعود بأكبر راتب تراكمي في تاريخ العمالة السريلانكية في الخارج، وهو 3,6 مليون روبية سريلانكية، بحسب ما ذكره موقع “دايلي ميرور” السريلانكي، السبت (28 أكتوبر 2017).

وبحسب التقارير الإعلامية السريلانكية، فإن “كوسومواثي” انتقلت إلى المملكة عام 2000، حيث قال الوزير: “لقد ظلت تعمل في منطقة نائية بصحراء المملكة كراعية غنم طيلة الـ17 الأعوام الماضية. لقد انقطعت جميع الاتصالات بينها وبين عائلتها، إلى أن بدأنا نبحث عنها منذ عام ونصف، عندما تلقينا بلاغًا من عائلتها بفقدانها”.

وأوضح الوزير السريلانكي أن عائلة “كوسومواثي” تقدمت بشكوى لمكتب العمالة الأجنبية السريلانكية، وبناءً على تلك الشكوى قامت وزارتي العمالة الأجنبية والعدل بمطالبة موظفي العمل بالسفارة السريلانكية بالرياض لاتخاذ الخطوات اللازمة لإعادة الخادمة لذويها بسريلانكا.

وأوضح الوزير أن موظفي السفارة قاموا بواجبهم على أتم وجه؛ حيث تمكنوا بمساعدة مكتب الهجرة السعودي وإدارة التحقيقات الجنائية السعودية من تحديد مكان كوسومواثي والتفاوض مع كفيلها لإعادتها وإعطائها جميع حقوقها.
وقال الوزير: “لقد وافق كفيلها على دفع راتبها بأثر رجعي وأعطاها 3,6 مليون روبية سريلانكية”، لتكون بذلك قد عادت بعد 17 عامًا بأكبر راتب تراكمي في تاريخ العمالة الخارجية السريلانكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى