المحلية

تأسيس “المركز الاستراتيجي للأعمال الخيرية” في جامعة كامبردج دعماً للاقتصادات العالمية الأسرع نمواً ومنها المملكة العربية السعودية

سيعمل المركز على قياس تأثير الأعمال الخيرية الاستراتيجية وتعزيز أثرها في المناطق الأسرع نمواً في العالم بما فيها الشرق الأوسط ودول آسيا النامية وأفريقيا.
2.5 تريليون دولار حجم الفجوة السنوية الحالية في التمويل اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول العام 2030، ولا سيما مع القيود المتفاقمة التي يفرضها وباء “كوفيد-19” على التمويلات الحكومية. يتوقع أن يساهم تنامي الأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية بدور محوري في تغطية هذه الفجوات.
يتضمن المشروع الأول للمركز بحثاً حول دور الأعمال الخيرية في منطقة الشرق الأوسط في تغيير الأولويات والممارسات استجابة لوباء “كوفيد-19”.

جده، السعوديه، 52 يونيو 2020: شهدت “كلية جدج للأعمال” في “جامعة كامبردج” بالمملكة المتحدة تأسيس “المركز الاستراتيجي للأعمال الخيرية” الجديد، والذي سيكرّس جهوده لفهم أشمل وقياس تأثير الأعمال الخيرية الاستراتيجية وتعزيز أثرها في المناطق الأسرع نمواً في العالم بما فيها الشرق الأوسط ودول آسيا النامية وأفريقيا، وذلك عبر منهجية تجمع بين البحوث المكثفة والموثوقة والتدريب التنفيذي وجمع مختلف الأطراف المعنية. ويأتي تأسيس المركز الجديد في فترة تحظى فيها الأعمال الخيرية بأهمية كبرى نظراً لدورها الجوهري في تعزيز المرونة الاجتماعية والبيئية.

ويهدف المركز إلى ترسيخ مكانته كمنصة رائدة للمعارف التي يمكن توظيفها لاتخاذ خطوات عملية تسهم في تعزيز تأثير الأعمال الخيرية المنبثقة من المملكة العربية السعودية والاقتصادات الأسرع نمواً في العالم، والعمل مع الجهات المعنية ورواد الأعمال الخيرية في هذه المناطق لتشجيع التعاون ومشاركة المعارف والرؤى القيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى