المحلية

القطاع الصحي يواصل جهوده التوعوية في جوامع النعيرية

 

نفذت إدارة مستشفى النعيرية العام – أحد مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية – بالتعاون مع إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة النعيرية حملة لتوعية المصلين وتعزيز أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” ومنع إنتشاره ومواكبة الجهود الحثيثة التي تقوم بها قطاعات الدولة المختلفة لمواجهته .

واستهدفت الحملة المصلين في جامع أحمد بن حنبل ” الجامع الكبير ” بحي الفيصلية وجامع الزبير بن العوام بحي العزيزية وجامع ابن نايفة بحي الفيصلية لحثهم وتوعيتهم بضرورة التقيد التام بالإرشادات الصحية التي تسهم في سلامتهم، من خلال الإلتزام بإرتداء الكمام والمحافظة على غسل وتعقيم اليدين وتجنب المصافحة وترك مسافة كافية بين المصلين ، وجرى خلال الحملة توزيع العديد من الكمامات الطبية على المصلين.

يذكر أن مستشفى النعيرية العام قام مؤخرا بتنفيذ مبادرة توصيل الدواء للمستفيدين تحت شعار ” خليك بالبيت ودواءك يجيك ” والتي هدفت لصرف أدوية الأمراض المزمنة وإيصالها لمنازل المرضى، دون تكبدهم عناء زيارة المستشفى لتسلم حصتهم الشهرية من الادوية .
كما قامت إدارة المستشفى بتنفيذ مبادرة ” استشر طبيبك ” لتقديم الاستشارات الطبية في بعض التخصصات ومساعدة أفراد المجتمع وتسهيل الحصول على الاستشارات الطبية دون الحاجة للذهاب للمستشفى وتشجيعهم للبقاء في المنزل.

من جانب آخر اطلع محافظ النعيرية إبراهيم الخريف على سير العمل بمستشفى النعيرية العام والإجراءات الإحترازية التي ينفذها للتصدى لجائحة كورونا، مثمنا الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الصحي بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى