أخبار العالم

ترامب يخشى «محاولة الانفصال».. وحاكم واشنطن يصفه بالعاجز

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يجب ردع الفوضويون على حد وصفه، محذرًا من محاولة انفصالية برعاية حاكم ولاية واشنطن وعمدة مدينة سياتل، وذلك على خلفية مقتل جورج فلويد على يد رجال الشرطة.

وكتب ترامب -عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»-: «حاكم ولاية واشنطن اليساري الراديكالي جاي إنسلي، وعمدة مدينة سياتل، يسخران ويلهوان بمستوى لا مثيل له في تاريخ بلادنا العظيمة.. استعيدوا المدينة الآن، فإن لم تفعلوا فسأفعل أنا، هذه ليست لعبة، هؤلاء الفوضويون يجب أن يتوقفوا فورًا، تحركوا بسرعة».

وكان ترامب يشير في حديثه إلى سماح حاكم الولاية وعمدة سياتل للمحتجين بإنشاء منطقة وصفوها بالمستقلة، على خلفية المظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة، بعد مقتل المواطن ذي الأصل الإفريقي جورج فلويد على يد الشرطة.

وكتب عن مدخل هذه المنطقة: «أنتم تغادرون الآن أراضي الولايات المتحدة»، في إشارة اعتبرها ترامب على ما يبدو محاولة انفصالية عن البلاد.

ورد حاكم واشنطن سريعًا على تغريدات ترامب، حيث كتب عبر حسابه الرسمي: «هذا الرجل العاجز عن الحكم يجب أن يبقى بعيدًا عن شأن ولاية واشنطن»، بينما كتب عمدة سياتل: «اجعلنا آمنين وعد إلى مخبئك».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى