المحلية

متحدث “الصحة”: جميع المستجدات متاحة على الموقع الإلكتروني.. والاستهتار بالتعليمات رفَع الإصابات في الرياض وجدة

 

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن جميع المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) متوفرة على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، والذي يتضمن كذلك منصة إحصائية تفاعلية، موضحاً أن الاستهتار بالتعليمات الذي لوحظ مؤخراً كانت له آثار سلبية على عدد الإصابات في الرياض وجدة.

ودعا العبدالعالي الجميع إلى الدخول على الموقع لمعرفة التفاصيل اليومية والمعلومات التراكمية عن مستجدات الفيروس في المملكة.

وأشار إلى أن تحويل المؤتمر الخاص بتوضيح مستجدات الفيروس من يومي إلى أسبوعي (كل ثلاثاء) جاء بسبب تعرّف المجتمع على القنوات الرئيسة للمعلومات، ونمو الوعي، وسهولة الوصول للمصادر الرسمية للمعلومات، مشدداً على أن المرحلة الحالية لا تقل أهمية عن المراحل السابقة.

وحثّ العبدالعالي – في حديث لقناة “الإخبارية” – جميع أفراد المجتمع إلى التمسك بالسلوكيات الصحية وعدم الاستهتار، مشيراً إلى أن الجميع لاحظ في الفترة الأخيرة بعض السلوكيات غير المسؤولة.

وذكر أن هذه السلوكيات المخالفة للتعليمات الصحية تسببت في رفع حالات الإصابة والإصابات الحرجة في مدينتي “الرياض” و”جدة”، مهيباً بالجميع التقيد بالتصرفات الصحيحة، ومراعاة الالتزام بالتعليمات بكل دقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى