المحلية

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية توقع مع المركز السعودي لسلامة المرضى خطة عمل مشتركة لتحسين مستوى سلامة المرضى

ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية في تحسين مستوى سلامة وجودة الرعاية الصحية المقدمة في جميع منشآتها الصحية من مراكز صحية وعيادات شاملة تخصصية ومستشفيات ، وسعياً منها في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠وفق رؤية المملكة 2030، فقد تم التوقيع على خطة العمل المشتركة بين الإدارة العامة للخدمات الطبية و المركز السعودي لسلامة المرضى والذي يمثل أحد المبادرات الوطنية لتحقيق مجتمع صحي وحيوي.
وفي بداية اللقاء رحب مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور سليمان بن عبدالعزيز السحيمي بسعادة مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى الدكتور عبد الاله بن محمد الهوساوي وصحبه الكرام.

بعد ذلك تم عرض خطة العمل والتي تهدف إلى المساهمة في دعم مسيرة العمل الصحي وتحسين مستوى سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية من خلال بناء هذه الشراكة الإستراتيجية المثمرة التي تقوم على أساس التعاون والعمل والتنسيق المستمر في العديد من الجوانب من أهمها المساهمة في وضع الأهداف الإستراتيجية والسياسات والخطط والبرامج التي تسهم في تعزيز مفهوم وتطبيقات سلامة المرضى ،وتعزيز الممارسات والإجراءات الطبية الصحيحة والآمنة وفق المعايير العلمية والعملية الموثوق بها والمعتمدة ، وتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من الكوادر المؤهلة في جميع التخصصات في مجال سلامة المرضى،و كذلك المشاركة الحقيقية والمتبادلة في برامج وأنشطة المركز والإدارة العامة للخدمات الطبية في جميع منشآتها الصحية.

هذا وقد قدم د. عبدالاله الهوساوي شكره وتقديره للخدمات الطبية بوزارة الداخلية وعلى رأسها سعادة الدكتور سليمان السحيمي، وذلك لأخذ زمام المبادرة كأول قطاع صحي يبدأ عمليا في التعاون مع مركز سلامة المرضى وبمشيئة الله سيكون لهذه المبادرة أثر إيجابي على جودة وسلامة الخدمة الصحية المقدمة في القطاع الصحي بوزارة الداخلية. وقد وقع خطة العمل المشتركة كلا من مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية و مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى ليتم بدء العمل في تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى