أخبار العالم

ترمب سيصنف جماعة «أنتيفا» المناهضة للفاشية كمنظمة إرهابية

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الأحد، إن حكومته ستصنف جماعة «أنتيفا» المناهضة للفاشية كمنظمة إرهابية، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
ويأتي إعلان ترمب، الذي ورد على «تويتر»، وسط احتجاجات عنيفة تعم البلاد رفضاً لوحشية الشرطة بعد وفاة جورج فلويد الأميركي الأسود الذي ظهر في مقطع مصور وهو يحاول بصعوبة التنفس بينما كان شرطي أبيض يجثو بركبته على عنقه في مدينة مينيابوليس.

وقال وزير العدل الأميركي ويليام بار، يوم السبت، إن «متعصبين ومحرضين مندسين» اختطفوا احتجاجات في المدن الأميركية على وفاة الرجل، وأضاف في بيان مصور «مجموعات من المتعصبين والمحرضين المندسين يستغلون الوضع لمواصلة تنفيذ أجندتهم المنفصلة التي تتسم بالعنف».
ولم يتضح عدد المحتجين المشاركين في المظاهرات في أنحاء البلاد من «أنتيفا» أو إذا كان أي من أعضائها مشاركاً من الأصل.
وقال جون هارينجتون مدير إدارة السلامة العامة في مينيسوتا في مؤتمر صحافي، اليوم الأحد، إن نحو 20 في المائة من الاعتقالات التي تمت (السبت) كانت لأشخاص جاءوا من خارج الولاية رغم أنه لم يحصل بعد على العدد الإجمالي للاعتقالات التي جرت مساء السبت.
وتغريدة ترمب، اليوم الأحد، ليست المرة الأولى التي يصف فيها «أنتيفا» بالجماعة الإرهابية. كما قام سياسيون محافظون آخرون مثل عضو مجلس الشيوخ عن تكساس تيد كروز بالإدلاء بتصريحات مماثلة.
كما لم يتضح بعد ما إذا كانت إدارة ترمب تسعى بجدية لإدراج «أنتيفا» في هذا التصنيف عبر القنوات الرسمية إذ سيتطلب ذلك كما هو متعارف عليه التنسيق مع عدة أجهزة اتحادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى