المحلية

الجولف السعودية تعاود نشاطها غد الاحد

أعلن الاتحاد السعودي للجولف عن السماح بفتح كافة ملاعب الجولف في المملكة لاستقبال ممارسي الرياضة بدء من يوم غد الاحد.. وتأتي هذه الانطلاقة تماشياً مع التوجهات الحكومية الهادفة للتخفيف من القيود على الحركة والتنقل ومعاودة فتح المنشآت العامة والخاصة وما شمل من توجيهات تؤكد على الالتزام التام بكل ما يخص اجراء الوقاية من وباء كرونا.
وأبدى الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف ماجد السرور سعادته بعودة النشاط للملاعب.. لافتا الى ان الاجراءات الوقائية والصحية ستكون شأن مهما للاندية واللاعبين ومؤكدا ان الاتحاد جعل الالتزام بتلك الاجراءات الوقائية اساسا مهما في عودة نشاط الجولف. وشدد السرور على انه من حسن حظ لعبة الجولف انها تمارس دون تلامس او احتكاكا مما يجعلها الاكثر حظا من الرياضات الاخرى فيما يخص القدرة على ممارستها و تنفيذ الاجراءات الوقائية.
وواكب اتحاد الجولف التوجيهات الوقائية بأن اكد على حتمية الحجز المسبق للاعبين، وفرض ارتداء الكمامات عند الوصول واثناء ممارسة اللعبة، مع تواصل الفحوصات الطبية وقياس درجات الحرارة عند مداخل الملاعب.
وقال الرئيس التنفيذي: “سيبدأ الاتحاد السعودي للجولف بمتابعة الوضع أولاً بأول في المملكة والعالم، وسنتبع كل الاجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة المشاركين.. وتم التوجيه لكل الملاعب بالالتزام التام مع المتابعة المستمرة من الاتحاد لكل ما يضمن اتباع التعليمات كافة.
واضاف:تشمل التوجيهات كذلك تعليمات هادفة للحد من انتشار الوباء بما يشمل التباعد الجسدي الذي ينص على إبقاء مسافة مترين على الأقل دوماً بين الشخص والآخر، وألا تحمل عربة الجولف الواحدة أكثر من شخص واحد في أي وقت، وإغلاق خدمات الاستقبال الخاصة في الاندية ومطالبة اللاعبين بحمل حقائبهم بأنفسهم عند الوصول وخلال فترات النشاط.. مع إغلاق مرافق تبديل الملابس بشكل تام.كما تم تمديد الفترات الفاصلة بين جولة اللعب والأخرى إلى 14 دقيقة بهدف تفادي اكتظاظ الملاعب، والحرص على عدم تواجد أكثر من ثلاثة لاعبين في آن واحد.
واكد الرئيس التنفيذي على ان تقديم المأكولات والمشروبات سيقتصر على الطلبات الخارجية فقط ، إذ سيتم تلقي الطلبات عبر الهاتف وايصالها باستخدام عربات الجولف. كما يجب أن تأخذ كافة التعاملات المالية أشكالاً غير نقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى