المحلية

منجزات جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة في الحجر المنزلي وشهر رمضان المبارك

تماشيا مع ما صدر من قرارات من المقام السامي ومن عدد من الوزارات فقد التزمت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة بتنفيذ كل ما جاء في خصوص “جائحة كورونا” حيث تعمل موظفاتها عن بعد إلا للضرورة القصوى تضطر البعض منهن للذهاب لمقر الجمعية. وقد استمر عمل الجمعية ولله الحمد بنشاطها المعهود دون توقف في شهر رمضان المبارك وما قبله. حيث تم توزيع مواد غذائية للمستفيدين من الجمعية بعدد “282” سلة غذائية، و”126″ بطاقة تمويلية و”42″ سلة خضار وفاكهه، و”65″ كرتون تمر. كما تم توزيع عدد “60” شنطة صحية وقائية مع المعقمات بالتعاون مع أمانة الرياض وجمعية عناية للمرضى، كما تم مساعدة “66” مستفيد ومستفيدة ما بين أجهزة كهربائية وتسديد فواتير وسداد ايجارات عقارية ودعم مادي وقد يلغ اجمالي الأسر المستفيدة ” 123″ أسرة.
كما قام الفريق التطوعي “بصمة كلنا وطن ” بتعقيم الجمعية بشكل كامل وتكون فريق المبادرة من أطباء وإعلاميين ومصورين.
وعلى صعيد التوعية الإعلامية عن أخطار كورونا والتوعية الصحية للمستفيدين فقد ساهمت الجمعية بنشر التوعية عبر حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها وعبر رسائل الواتساب.
وعلى صعيد التوعية والتثقيف عقدت الجمعية بالتعاون مع عدد من الجهات دورات ومحاضرات عن بعد لمستفيديها والأسر البديلة وللأمهات والأطفال استفاد منها “85″مستفيد ومستفيدة تناولت خلالها العديد من الموضوعات منها: محاضرة بعنوان (الأمان النفسي للأطفال) قدمتها أ.نادية السيف، كما عقدت أيضا محاضرة بعنوان “لنحمي أطفالنا من التحرش الجنسي” قدمتها الناشطة في مجال حماية الطفل من التحرش د. سارة العبد الكريم. كما قدم فريق “رؤية وطن التطوعي “للتدريب والتطوير أمسية تدريبية بعنوان “فكر وانطلق” نفذها المدرب أ. علي امحوس.
كما تابعت مؤسسة الملك خالد الخيرية رعايتها للجمعية حيث تم عقد عددا من ورش العمل “عن بعد” منها: ورشة بعنوان” اعداد دليل سياسات البرامج والمشاريع) من مشروع الاحتضان الكلي. وورشة عمل إعداد وسياسات وإجراءات تقييم وإدارة المشاريع” بحضور أعضاء مجلس الإدارة وموظفاتها وعدد من الخبراء في مجال الايتام. وورشة عمل بعنوان ” مناقشة وشرح دليل إدارة البرامج” ضمن مشروع الاحتضان الكلي للجمعية وذلك بحضور الإدارة التنفيذية وعضوات مجلس الإدارة وموظفات الجمعية.
وعلى صعيد المشاركات في الإذاعة والتلفزيون تم استضافة الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية “كيان” للأيتام في قناة السعودية الإخبارية أعربت فيه عن دور الجمعية وما تقدمه من خدمات تجاه المستفيدين والمستفيدات. كذلك تم استضافة عدد من الأخصائيات والموظفات في إذاعة الراض وإذاعة نداء الإسلام للحديث عن منجزات الجمعية وأهدافها.
وبهدف مشاركة أبناء جمعية كيان في الأنشطة عن بعد فقد تم إقامة مسابقات تحفيزيه وتثقيفيه أهمها مسابقة “حفظ عدد من سور القرآن الكريم” طوال شهر رمضان المبارك، كما تم إطلاق مبادرة “اطفالنا مبدعون” بمناسبة اليوم العربي لليتيم وشارك الاطفال بمجموعة رسومات تعبيرية عن هذا اليوم. كما شاركت الجمعية في “يوم الأم العالمي”. وبمناسبة عيد الفطر المبارك قدمت الجمعية العديد من الهدايا لأبنائها في العيد وعددهم “115” بحملة (عيدكم فرحة) بالتعاون مع أمانة مدينة الرياض، و (افيان)
هذا وقد ثمنت جمعية كيان ممثلة رئيس مجلس إدارتها الأستاذة سمها الغامدي جميع الجهات التي دعمت الجمعية خلال فترة الحجر المنزلي وشهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، مثمنة جهودهم المبذولة وعطاءاتهم الإنسانية لدعم أعمال الجمعية وتمكينها من متابعة أعمالها وتحقيق أهدافها المرجوة سائلة الله عز وجل أن يجعل الله ذلك في موازين أعمالهم.
تجدر الإشارة أن جمعية (كيان) للأيتام ذوي الظروف الخاصة بمنطقة الرياض مسجله برقم ٧٨٧وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رؤيتنا التميز والريادة في بناء كيان الايتام.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى