المحلية

اليَوْمَ العَالَمِيُّ لِلمُسِنِّينَ بِمُسْتَشْفَى الأَمَامِ عَبْدُالرَحْمَن الفَيْصَلُ

نظم مستشفى الأمام عبدالرحمن الفيصل ممثلاً بقسم الخدمة الاجتماعية الطبية، وبالتعاون مع دار الرعاية الإجتماعية بوزارة التنمية والعمل وعدد من الجمعيات والفرق التطوعية فعالية اليوم العالمي للمسنين ،بحضور مدير المستشفى بالإنابة الاستاذ عبدالعزيز السنيد وعدد من الإعلامين والفنانين .

وذكر رئيس قسم الخدمة الإجتماعية الطبية الأخصائي منصور السبيعي بأن هذه الفعالية تهدف الى التوعية بأهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن .
وايضاً تعزيز الخدمات الصحية و الوقاية من الأمراض، وتوفير التكنولوجيا الملائمة و التأهيل و يجب إن يكون التعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة و رفاهية المسنين.

وشملت الفعالية التى اقيمت على عدد من الأركان التعريفية بالجهات المشاركة والخدمات المقدمة منهم لكبار السن ،كما ضمّ قسم الأسنان والطب المنزلي.

ومن جانب آخر احتوى البرنامج على العديد من الفقرات والتي سبقتها تقديم دعوة لكبار السن من الرجال والنساء لحضور هذه الفعاليات والتي تم تنفيذها ، كما خُصص ركن في قسم الرجال وآخر بقسم النساء لإستقبال كبار السن ويظم الكثير من الفقرات ومنها تقديم فكرة عن هذه المناسبة وتعبئة الاستمارة الخاصة برعاية المسنين والسجل المخصص لذلك , وقد تم توزيع الهدايا التذكارية الخاصة بهذه المناسبة.

الجدير ذكره أن هذه المناسبة تركت أثراً طيباً في نفوس المراجعين للمركز من كبار السن لما تضمنته الفعاليات من برامج مميزة .

وفي ختام الفعالية عبر مدير المستشفى عن شكره للجهات المشاركة والاقسام والمنظمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى