المحلية

متحدث الداخلية: رصدنا باعة متجولين ومخالفات متعددة للوائح في أوقات التجول

حذر متحدث باسم وزارة الداخلية، اليوم السبت، من إساءة قضاء أوقات التجول، محذرا من ارتفاع الإصابات بسبب عدم الالتزام بالتعليمات الوقائية.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، خلال مؤتمر الصحفي للإعلان عن مستجدات فيروس كورونا، إن الأوقات المسموح بها بالتجول تهدف إلى تمكين الجميع من قضاء احتياجاتهم الضرورية القصوى، وليس للزيارات والتجمعات المخالفة للوائح.

وأضاف المتحدث: خلال الأيام الماضية أكدت وزارة الصحة عن مؤشرات إصابة نساء وأطفال بالفيروس نتيجة الزيارات العائلية والتنقل من مواقع إلى أخرى.

واستطرد: كما تم رصد باعة متجولين في أكثر من موقع، في اليومين السابقين، وعند الوقوف على الحالات اتضح أنه لا يوجد تباعد اجتماعي ومخالفين للنظام، ونؤكد على منع التجمعات بكافة أشكالها وصورها كما نصت اللائحة.

وتابع: حتى يوم أمس ولمدة يوم واحد بلغت المخالفات 3334 مخالفة على مستوى مناطق المملكة، وكانت مدينة الرياض الأعلى بـ 1845 مخالفة، وتليها مكة المكرمة بـ 281 مخالفة، ثم المنطقة الشرقية بـ 277 مخالفة.

وأكد أن هناك ارتباط بين ارتفاع الفيروس في هذه المناطق الثلاث مع مخالفة قرار منع التجول، والأكيد أن التجمعات تسهم في زيادة الانتشار وسهولة انتقاله.

وأشار إلى أنه تم رصد مخالفات استخدام تصاريح لغير المصرح لهم، أو استخدامها خارج الأوقات الخاصة بمنع التجول، والعقوبة لا تقل عن 10 آلاف ريال، ولا تزيد عن 100 ألف، أو السجن بمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة، أو بهما معاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى