المحلية

جمعية البر الخيرية بطلعة التمياط ومشاريع هادفة لتنمية اليتيم وكفالته

تقوم جمعية البر الخيرية في طلعة التمياط من باب التعاون على البر والتقوى بدعم الاسر في طلعة التمياط وما جاورها من هجر من أجل مساعدتهم في تحسين احوالهم المعيشية وسد حاجتهم وتوفير وسائل الدعم وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي لهم.
فهي إحدى جمعيات المنطقة الشمالية مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم ٣٣٨ وهي قائمة على فئة مستفيدة مقسمة على فئة أ -ب –ج بعدد ٣٠٠ مستفيد تشمل العجزة والأرامل والمطلقات والأيتام،
وهذه الجمعية تقوم على عدد من المشاريع التنموية منها: ترميم المساكن وتوزيع السلة الغذائية وسداد ايجارات المنازل وسداد فواتير الكهرباء والأجهزة الكهربائية إضافة الى ايداع المبالغ النقدية لبطاقات العيثم الشهرية كما تقوم بدفع مبالغ مالية لكفالات الأيتام الشهرية ومبالغ الكفالات الشهرية للأرامل والمطلقات، كما أن هناك مبالغ كفالات الأسر معدومة الدخل الشهرية وكذلك مشروع المؤهل الجامعي لأبناء وبنات المستفيدين لجميع الفئات إضافة إلى الفسحة والحقيبة المدرسية.
تتميز هذه الجمعية التي برأسها المدير التنفيذي الأستاذ مطلق عامش التومي بالشفافية والانتماء والإبــــــــداع والعدالــة وتهدف إلى تنمية المجتمع وتنمية التكافل الاجتماعي وتعمل على حاجة الفقراء. كفالة ورعاية الأيتام، ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة. كما أنها تعمل على تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع المحلي.
وتتمثل رؤيتها في مستقبل مملوء بالأمل والريادة في العمل الخيري حيث يتحقق من خلاله إيجابية تساهم في بناء أفراد وتنمية المجتمع في المنطقة بينما تتميز رسالتها بالأمانة والامتياز بوجود كوادر مؤهلة يعملون على تأهيل المستفيدين من خلال عدد من المشاريع الإبداعية وبالأساليب حديثة.
والجمعية تقيم في شهر رمضان المبارك مشروع كفالة يتيم لعدد (40) يتيم وتبلغ قيمة الكفالة (200) ريال شهريا بإجمالي تكلفة 8 ألاف ريال شهريا حسب الموضح في الإعلان وتدعو الجمعية رجال الأعمال والموسرين بدعم الجمعية حتى تحقق أهدافها المرجوة مستشهدة بحديث الرسول صلى الله علية وسلم ” عن أبي هريرة قال: قال رسول الله ﷺ: أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة،” وأشار بالسبابة والوسطى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى