منوعات

استطلاع من Snapchat يظهر أن سكان السعودية أكثر استعداداً من قبل للتصدي لوباء كوفيد-19

الرياض، المملكة العربية السعودية – 16 أبريل 2020: كشف استطلاع جديد أجرته شركة Snap Inc. عن المصادر التي يلجأ إليها سكان السعودية للاطلاع على أخبار تفشي وباء كوفيد-19، والأساليب التي يتبعونها للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء خلال هذا الوقت.
بشكل عام، يشعر أربعة أشخاص من كل خمسة (80%) مستخدمين لتطبيق Snapchat في السعودية أنهم أكثر استعداداً للمساعدة في منع انتشار وباء كوفيد-19 مما كانوا عليه قبل شهر. وفي الوقت نفسه يتنبه الناس لتجنب المعلومات الخاطئة حول الوباء، حيث يظهر الاستطلاع أن 67% من مستخدمي التطبيق في السعودية يلجؤون إلى مصادر حكومية رسمية للحصول على معلومات حول تفشي المرض، في حين يلجأ 26% منهم إلى مصادر الأخبار التلفزيونية و30% إلى مواقع الأخبار الإلكترونية العامة.
وبالإضافة إلى الاطلاع بشكل متواصل على الأخبار المرتبطة بوباء كوفيد-19، يقضي العديد من مستخدمي تطبيق Snapchat وقتهم في المنزل للقيام بنشاطات تعزز نموهم الشخصي. فقد صرّح نحو نصف المستطلعين (49%) أنهم يقومون بأنشطة للرعاية بأنفسهم، بينما يقوم 36% منهم بممارسة تمارين اللياقة البدنية في حين يقوم 33% منهم بالاستفادة من هذا الوقت لتعلم مهارة جديدة.
وعلاوة على ذلك، يسعى سكان السعودية إلى الحفاظ على سلامتهم العقلية خلال هذه الفترة العصيبة عبر اتباع عدد من الطرق. فعندما سُئل المستطلعون عما يساعدهم أكثر في الحفاظ على الهدوء خلال هذه الفترة، ذكر أكثر من النصف (44%) أنهم يلجؤون للاتصال بالعائلة والأصدقاء، بينما صرح 40% منهم أنهم يلعبون ألعاب الفيديو، في حين قال 23% منهم أنهم يمارسون التأمل أو الرياضة. وعندما سئل المستطلعون عن وجود أي نتائج إيجابية للوضع الحالي، أجاب أغلبيتهم بأنهم يمضون أوقاتاً ممتعة مع عائلاتهم، مما يؤكد على أهمية العلاقات الإنسانية في السعودية.
وفي هذا النطاق، يستخدم ما يقارب نصف (46%) مستخدمي Snapchat في السعودية التطبيق حالياً أكثر من قبل للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء، مقارنة بـ18% الذين يلجؤون لإجراء مكالمات الفيديو و18% الذين يفضلون الدردشة.
وفي هذا السياق، أشار عبد الله الحمادي، مدير أعمال إقليمي لشركة .Snap Inc: “نتيجة للتحول الكبير الذي فرضه انتشار وباء كوفيد-19 على أسلوب حياتنا اليومية، يقضي سكان المملكة العربية السعودية المزيد من الوقت للتواصل مع أصدقائهم المقربين وعائلاتهم وأحبائهم. لقد ساعدنا الاستطلاع على إدراك كيفية تعامل المجتمع مع الوضع الراهن وبالتالي تمكنا من توفير أدوات إبداعية للسكان تتيح لهم التواصل مع أفراد أسرهم أو زملائهم في العمل بطريقة ممتعة ومسلية، مع ضمان حصولهم على معلومات موثوقة حول فيروس كورونا”.
وخلال الأسابيع الأخيرة، أطلقت Snapchat ميزات وعدسات جديدة لمساعدة الأفراد في السعودية على التعامل مع التحديات المرتبطة بوباء كوفيد-19. وتعمل الشركة اليوم مع المؤسسات الإخبارية الموثوقة في المنطقة ومنظمة الصحة العالمية لنشر تحديثات منتظمة حول مستجدات انتشار الوباء والإجابة على أسئلة الناس ومناقشة مواضيع متنوعة مثل العمل من المنزل والحفاظ على اللياقة البدنية وغيرها. وباستخدام الكاميرا في الهواتف المحمولة، تقوم Snapchat بتوفير سلسلة من العدسات الجديدة، بما في ذلك العدسة التي تم إطلاقها بالشراكة مع “صندوق الاستجابة لفاشية كوفيد-19‏” التابع للأمم المتحدة بهدف دعم الجهود المتواصلة التي تبذلها منظمة الصحة العالمية للتصدي لوباء “كوفيد-19، ورسوم Bitmoji، وغيرها من الأدوات الإبداعية القائمة على تقنية الواقع المعزز وذلك لمساعدة الأشخاص على نشر الوعي بأسرع طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى