المحلية

تزامناً وعطلة الحجر اقبالاُ مشهوداً على التدريب الافتراضي لموظفي دار تربية اجتماعية الأحساء

أشارت اعتدال بنت موسى الذكرالله مسؤولة وحدة التدريب والتطوير في دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء إلى اقبال منتسبي الدار من موظفين وموظفات على برامج التدريب الإلكتروني الافتراضي للمنصَّات الوطنية للتدريب عن بعد فترة تعليق العمل رسميا ضمن الاجتراءات الاحترازية للوقاية من جائحة العصر العالمية كوفيد 19 ضمن الخطة الحكومية للدولة وذلك استغلالاً لأوقات الفراغ أيام الحجر المنزلي الصحي وساعات الحظر الكامل ورغبة مشهودة لتطوير المهارات الوظيفية ورفع كفاءة الإنتاج وتنمية العقل الوظيفي بالمعلومات المُجدية والنافعة للفرد في بيئة العمل .
وأضافت الذكرالله أن الموظفين أقبلوا على التسجيلات في برامج التدريب المتنوعة على منصًّات التدريب الوطنية كإثرائي التابعة لمعهد الإدارة العامة بالرياض ودروب المختصة بصندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” ومنصَّة إدراك التابعة لأكاديمية الملكة رانيا للتنمية التعليم في الأردن الشقيقة ومنصات تدريب افتراضية أخرى كــــ رواق / ومهارة / تمكين وكثيرا منهم اجتازوا دورات في مكافحة العدوى من نظام التدريب في هيئة الهلال الأحمر السعودي . وفي حل المشكلات واتخاذ القرار ومهارات بناء فرق العمل وقواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل وفي الذكاء العاطفي وتحمل ضغوطات العمل وتحفيز الموظفين .
كما أشارت الذكرالله إلى أن بعضاً من الموظفات التحقن بالتدريب للمجموعات الواتسابية لمدربين معروفين كالدكتور محمد النعيمي في مجموعة كن ايجابيا مساء كل اربعاء ومجموعة ااتطوير الاداري مع الدكتور محمد العطية .
وأكدت نورة بنت فلاح القحطاني مديرة الدار على أن التدريب عن بعد يعد من أحدث الطرق المعتمدة لتدريب الموظفين والحصول على دورات تدريبية تعينهم على تطوير مهاراتهم الوظيفية في وقت الاضطرارات الملحة كالتي نمر فيها حاليا وتعليق العمل وساعات الفراغ وتقليل الوقت المستغرق للعملية التدريبية مع التركيز على اكتساب الخبرات المطلوبة وحرية أكثر للمتدرب لممارسة التدريب وفرصة أكبر في البحث عن المعلومات .
وعبرت العديد من الموظفات عن ابتهاجهن بفرص التدريب الإلكتروني فترة الحجر حيث أعانهن على التخلص من ملل الفراغ بالمنفعة المجدية للتوظيف الإداري المهني واحتساب الاجتياز بشهادات رسمية معتمدة محتسبة في نقاط المفاضلة للترقيات الوزارية وبالمجان دون مبالغ مشترطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى