أخبار العالم

واشنطن تعرض مكافأة ضخمة مقابل معلومات عن الشبكات المالية لقيادي بحزب الله

عرض برنامج مكافآت من أجل العدالة، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، مقابل الحصول على معلومات بشأن أنشطة وشبكات وشركاء محمد كوثراني، وهو قائد عسكري رفيع في حزب الله اللبناني.

ويشكل هذا الإعلان، جزءًا من عرض المكافأة القائم من وزارة الخارجية، مقابل الحصول على معلومات تؤدي إلى تعطيل الآليات المالية الخاصة بتنظيم حزب الله اللبناني، الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

يُذكر أن محمد كوثراني، هو قائد رفيع لقوات حزب الله في العراق، وقد تولى بعضًا من التنسيق السياسي للمجموعات شبه العسكرية المتحالفة مع إيران بعد مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني في يناير الماضي، والذي كان يتولى تنظيمها قبل ذلك.

وقالت الخارجية الأمريكية ،في بيان لها مساء الجمعة، إن كوثراني يسهل بصفته هذه أعمال المجموعات، التي تعمل خارج سيطرة الحكومة العراقية، والتي قامت بقمع الاحتجاجات بشكل عنيف وهاجمت بعثات دبلوماسية أجنبية، وشاركت في أنشطة إجرامية منظمة واسعة النطاق.

وبصفته عضوًا في المجلس السياسي التابع لحزب الله، عمل كوثراني لتعزيز مصالح الحزب في العراق، بما في ذلك جهود هذا الأخير لتوفير التدريب والتمويل والدعم السياسي واللوجستي للمجموعات المتمردة الشيعية في العراق.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد أدرجت كوثراني على لائحة الإرهابيين الدوليين المحددين بشكل خاص في عام 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى