المحلية

غرق 70 متن من الأبل لمواطن بالقويعية.

تعرضت ابل المواطن حمود بن محمد العصيمي للغرق وهي في (مفلاها) مكان الرعي بالقرب من مقر الابل باحدى القرى التابعة للقويعية .
ونتيجة لهبوب رياح عاتية وعجاج كثيف مع هطول الامطار دفعت الابل الى منخفض بالوادي الذي تصب فيه العديد من الشعاب حتى غطت مياه السيول الابل جميعها وغرقها ما عدى 7 من الابل .
وقال ابن صاحب الابل حمدان حمود العصيمي في البداية نحمدالله على سلامة شيبانا وسلامة الجميع وهذا قضاء الله وقدره صحيح أن الابل ابل اجدادنا ولها أكثر من 200 عام متوارثينها ولكن نحمدالله على ما قدر .
وأضاف والدي كبير في السن وهو متقبل لقضاء الله وقدره ويحمدالله على ما قدر رغم ان ابلة تسوى عنده شي كبير جدا لايمكن وصفه الا انه بكل ثبات مؤمن بقضاء الله .
وقال العصيمي ليلة الحادثة وقبيل المغرب بقليل كانت الابل قريبة من مكان مقر المخيم ومقرها حيث هبت رياح قوية مع عجاج كثيف دفع بالابل في ظل عدم الرؤيا من قبل الرعاة و عدم السيطرة فانساقت مخالفة لاتجاه الريح الى المنخفض الذي غرقت فيه نتيجة هطول امطار غزيرة أدت الى جريان الاودية والشعاب التي تجمعت في بطن الوادي وطمرت الابل جميعها ما عدى سبع منها .
كما تسببت الرياح القوية في اتلاف غرفة متنقلة ورأس السيارة التي تسحبها وفيها 4 من رعاة الابل وهم بخير وعافية.
وقال العصيمي الى الان الابل مطمورة بمياه الامطار وننتظر جفاف الوادي .
وبين أن الابل غالية الثمن ويصل سعر الفحل الذي غرق معها الى 400 الف ريال .
وثمن المبادرة التي أطلقتها قبيلته وكافة القبائل في مواقفهم الانسانية في إهداء الابل دعما ووقوفا منهم مع الوالد حفظه الله كم نشكر كافة اللي أتصلوا على مشاعرهم الطيبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى