المجتمع

ليالي الأفلام القصيرة تعود بعرض ثلاثة أفلام سينمائية سعودية جديدة بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض

يستكمل مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء غد الجمعة عروضه السينمائية ضمن برنامج “ليالي الأفلام القصيرة” الذي دشنه المركز في شهر يوليو الماضي، والذي يستمر لمدة خمسة أشهر بواقع 3 عروض شهرياً ويجتمع خلاله صناع الأفلام ليعرضوا أعمالهم على الجمهور في إطار ثقافي رصين.

وقد وقع اختيار المركز على ثلاثة أفلام تمثل اتجاهات مختلفة على مستوى الشكل والمضمون، أولها فيلم “حوار وطني” الذي يتناول فيه المخرج فيصل الحربي موقفاً إنسانياً بسيطاً بين رجل وامرأة وتأثير المحيط الاجتماعي عليهما، فيما تدور أحداث الفيلم الثاني حول طائرة وقعت في مكان بعيد ولم ينج منها سوى عدد محدود من الركاب، وهو للمخرج فارس قدس ويحمل عنوان “ومن كآبة المنظر”، أما الفيلم الثالث واذي يحمل عنوان “الباص” للمخرجتين نورة المولد ونور الأمير فتدور أحداثه في قالب وثائقي حول باص لتوصيل البنات، ويقوم بالقراءات النقدية لهذه الأفلام الكاتب والناقد سعد الدوسري.

ووجه الأستاذ محمد السيف المشرف العام على المركز، الدعوة لعموم المهتمين بصناعة الأفلام السعودية لحضور العروض، مشيراً إلى أن الأفلام المختارة تعبر عما وصلت له صناعة الفيلم في المملكة من ثراء وتنوع في أفكارها وأساليبها السردية، مضيفاً بأن فعالية “ليالي الأفلام القصيرة” تأتي في سياق اهتمام المركز بالمواهب السعودية في كل الاتجاهات الفنية، بدعم وتوجيه من معالي وزير الثقافة والإعلام د. عواد بن صالح العواد وفي إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف لاستثمار المواهب وتوجيهها لما يخدم الوطن والمواطنين. مشدداً على حرص المركز على توفير كافة المنافذ للمبدعين من أبناء الوطن لتقديم إبداعاتهم للجمهور، وفتح المجال لنمو وتطور المواهب في كافة المجالات الفنية والثقافية.
يأتي ذلك في وقت أكد فيه السيف استمرار استقبال الأفلام الراغبة في الترشح والفوز بجوائز المهرجان، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم تقوم باستمرار بتقييم الأفلام واختيار ما يتوافق مع شروط المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى