المحلية

بلدية محايل تتخلص من المعاملات الورقية وتتحول للتعامل الإلكتروني

أعلنت بلدية محافظة محايل عن توقف المعاملات الورقية وتحول كافة معاملاتها للمعاملات الإلكترونية وذلك في إطار التحول الإلكتروني لكافة القطاعات بالمملكة وذلك في خطوة للتسهيل على المراجعين وضمان سرعة العمل .

وقد أكد رئيس بلدية محايل الأستاذ “سعيد بن علي حافظ” أن هذه الخطوة تسهم في تيسير الكثير من الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات خاصة وأن المراجعين يستطيعون إنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر من خلال استخدام الوسائط التقنية ” الهواتف الذكية والأجهزة الحاسوبية ” والتي أصبحت متوفرة للجميع .

وأضاف “حافظ” أن هذه الخطوة تأتي تحقيقاً لأهداف ومبادرات التحول الوطني للقطاع البلدي وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ، فضلاً عن أنها تسهم هذه الأيام في عدم الاختلاط الذي من شأنه أن يساعد في انتشار فيروس كورونا .

واختتم “حافظ” بأنه قد تم إنشاء تطبيق يتمكن من خلاله مراجعو البلدية من التعرف على الخدمات التي يمكنهم الحصول عليها وكيفية إنجازها بسهولة ويسر من خلال منصة مكين والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن المعاملات بواسطة رقم (الخطاب – طلب – رقم المعاملة ) والإجراءات التي تمت عليها و متابعة آخر الأخبار الجارية في نطاق البلدية ، حيث ترسل الطلبات جميعها إلى نظام التعاملات الإلكترونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة عليها وإفادة مقدم الطلب بحالة الطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى