المحلية

آل الشيخ ” عبر تغريدة بتويتر اتخاذ الإجراءات الاحترازية بدقة متناهية واجب شرعاً

حث وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ المواطنين والمقيمين بالالتزام بالتعليمات وتطبيق الاجراءات الاحترازية بدقة متناهية، مشيراً إلى أن العمل وفق الاجراءات التي تصدرها الجهات الرسمية مسئولية مجتمعية وواجب شرعي والتفريط يعرض للمرض والهلاك والأثم للمفرط .

جاء ذلك في تغريدتين عبر حسابه في تويتر جاء فيها ؛ أحث اخواني واخواتي من المواطنين والمقيمين,الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة متناهية، ومن أهمّها البقاءبالمنازل عملاً بالمسؤولية الواجبة شرعاً.

وبين الوزير آل الشيخ أن التفريط في ذلك من شأنه تعريض النفس والغيرللمرض أو الهلاك الذي يأثم المفرط بفعله، مضيفاً حمانا الله وإياكم من كل مكروه،وحفظ بلادنا من الأوبئة.

فيما شارك الوزير آل الشيخ بالهاشتاق #كلنامسؤول البقاء في المنزل سلاحنا الأقوى بإذن الله لمواجهة #فايروسكورونا، الذي بلغ الترند العالمي مساء اليوم عبر منصة تويتر بمشاركة أمراء ووزراء وقيادات ومسئولين وعموم الشعب السعودي، في إشارة للوعي المجتمعي لمنع انتشار فايروس كورونا .

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية عبر منصاتها الرقمية وبوابتها الالكترونية تشارك بمجموعة كبيرة من التغريدات الإرشادية والتوعوية ومقاطع الفيديو التي تتضمن أقوال العلماء في التعامل مع الوباء وفق مقتضيات الشرعية الإسلامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى