المحلية

التجارة تنفذ 27 ألف جولة تفتيشية وتباشر 29 ألف بلاغ في جميع مناطق المملكة

نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة أكثر من 27 ألف جولة على كافة منافذ البيع في جميع مناطق المملكة خلال الفترة من 1_20 مارس 2020، وذلك للتحقق من وفرة السلع والمنتجات الأساسية والضرورية واستقرار أسعارها، وكذلك التحقق من وفرة الكمامات والمعقمات وعدم المغالاة في أسعارها.

كما قامت الفرق الرقابية بالوزارة بأكثر من ١٢٥٠ زيارة لمسح ورصد الأسعار تم خلالها تسجيل ٤٠ الف قراءة لأسعار المواد التموينية والسلع الضرورية.

واستهدفت جولات الوزارة بشكل خاص تكثيف الرقابة على مخازن ومستودعات السلع والمنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية ومنافذ البيع ومحال بيع اللحوم والخضراوات والمخابز ومحطات بيع الوقود، ومحلات بيع المنتجات والمستلزمات الطبية.

وأظهرت نتائج الجولات توافر المنتجات والسلع التموينية الضرورية وضمان وجود مخزون كافي يلبي حاجة السوق واستقرار الأسعار.
كما باشرت الوزارة أكثر من 29 ألف بلاغ وشكوى خلال الفترة من 1_20 مارس، شملت المغالاة في الأسعار ، ونقص في السلع، والامتناع عن البيع، ومخالفات لأنظمة البيع، تم التعامل معها فور ورودها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ودعت وزارة “التجارة” عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن المنشآت ومنافذ البيع المخالفة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط : https://mci.gov.sa/C-app أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى