المحلية

التوعية بكورونا المستجد في جوامع النعيرية

خصصت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد خطبة الجمعة للحديث عن التوجيهات الشرعية، حيال التعامل مع الأمراض المعدية والتي منها “فايروس كورونا”، وقام خطباء الجوامع بمحافظة النعيرية يوم أمس بالحديث عن ذلك، والتنبيه على عدم السفر للدول التي ينتشر بها هذا الداء، وتوعية المصلين بالكثير من الإرشادات والالتزام بما يصدر من جهات الاختصاص في المملكة من تعليمات في هذا الشأن.
كما قامت إدارة مستشفى النعيرية العام. احد مكونات التجمع الصحي الاول بالمنطقة الشرقية. بتنفيذ حملة للتوعية بفايروس كورونا المستجد، في جامع أحمد بن حنبل، وإيضاح طرق الوقاية التي يجب القيام بها للسلامة من هذا المرض، بالإضافة إلى شرح الطرق الصحيحة لغسيل الأيدي ونظافتها، وتوزيع منشورات توضح إرشادات وقائية في هذا الجانب، وسيستمر المستشفى في تنفيذ هذه الحملة في العديد من المواقع والتجمعات.
يشار إلى أن المملكة سجلت حتى الآن إصابة خمس حالات بفايروس كورونا المستجد “كوفيد19″، لمواطنين قادمين من إيران عبر دولة الكويت ومملكة البحرين، فيما أجريت العديد من الإجراءات الاحترازية في منافذ الدخول للمملكة، وأقيمت عيادات للمراقبة الصحية، واتخاذ العديد من التدابير الوقائية التي أعلنت عنها المملكة ومنها تعليق الزيارة والعمرة واستخدام جوازات السفر سواء للمغادرين من أراضيها أو القادمين إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى