المحلية

المشروعات المزدهرة للمملكة تدعم النجاح المتميز لمعرض التكييف والتبريد السعودي

يعد معرض التكييف والتبريد السعودي “HVACR Expo Saudi” أكبر معرض متخصص لقطاع التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد على مستوى المنطقة، ويمثل الملتقى الأمثل للشركات والمتخصصين في قطاع التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، حيث يتيح لهم فرص التواصل واغتنام فرص الأعمال واستكشاف التقنيات والتوجهات الجديدة في المملكة العربية السعودية، وقد استقبل المعرض في دورته للعام الحالي “HVACR Expo Saudi 2020” أكثر من 80 علامة تجارية عارضة من 18 دولة على مدار ثلاثة أيام حفلت بالعديد من فرص الأعمال والتواصل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال شهر فبراير. وساهمت الجاذبية التي يتمتع بها قطاع التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد في المملكة العربية السعودية في النجاح المتميز الذي حققه المعرض هذا العام، كما نجح الحدث في استقطاب نخبة من أفضل حلول ومعدات التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد من المصنعين المحليين والعالميين سعياً للارتقاء بمعايير التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد وتحقيق أهداف الكفاءة في مشاريع المملكة.

تعليقاً على الحضور العالمي القوي الذي شهدته دورة هذا العام من معرض HVACR Expo Saudi، قال محمود حمدان مدير المبيعات الإقليمي في شركة “كينغسبان” لمواد العزل: “تضم المملكة العربية السعودية سوقاً متنامية وتتمتع بإمكانات قوية لتطوير الأعمال في مجالات التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد. وبفضل حجمها الكبير، يمكن لهذه السوق أن تستوعب أنماطاً متعددة من شركات التصنيع والتوريد، لاسيما التي تتميز بمنتجاتها المعروفة بجودتها العالية”.

وتوضيحاً للتوجهات الراهنة في قطاع التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، قال سونيل تيواري نائب الرئيس – المبيعات العالمية والتسويق في شركة “اتش ام اكس” للتدفئة والتبريد”: “في ضوء الحصة الكبيرة التي يستحوذ عليها قطاع التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد من السوق السعودية، والطلب المتوقع على مدار العقد المقبل، توفر المملكة العربية السعودية كافة المقومات لاستقطاب شركات تصنيع معدات التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد لتأسيس حضور لها في المنطقة. أضف إلى ذلك أن التركيز القوي الذي توليه حكومتها لترسيخ دعائم التنمية المستدامة، سيسهم بالتأكيد في تعزيز معدلات الطلب على تقنيات تقليص استهلاك الطاقة في مجالات التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد عاماً تلو الآخر. وتأتي هذه العناصر مجتمعة لتوفر قاعدة أعمال مثلى لشركات التكييف الصديقة للبيئة مثل ’اتش ام اكس‘، ولهذا نتطلع قدماً إلى اغتنام هذه الفرص المتميزة”.

من جهته، أشار فينيت كاشياب العضو المنتدب في “كاريير الشرق الأوسط” إلى توفر فرص مشابهة في القطاع المحلي، وقال: “توفر المرتكزات الجديدة والواعدة كثيراً من الفرص في مجالات عدة. فمثلاً، جاء التركيز على القطاع السياحي في المملكة وتطبيق قوانين التأشيرات السياحية المفتوحة والاستثمارات المتزايدة في المرافق الترفيهية ليحفز نشوء فرص أوسع للأعمال في هذا القطاع. وعلاوة على ذلك، ستتطلب الأعداد المتزايدة من المشاريع الطموحة مثل ’نيوم‘ و’القدية‘ و’مشروع البحر الأحمر‘ و’أمالا‘ توفير أحدث حلول التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد وأكثرها تطوراً “.

وتعليقاً على المشاركة في معرض HVAC R Expo Saudi، قال سول بو ناكلي، المدير التنفيذي لشركة “جرين اير” للتكييف: “تضم المملكة العربية السعودية واحداً من أبرز أسواق أنظمة التكييف على مستوى العالم، وتأتي خبرتنا الممتدة على مدار عدة عقود في هذا القطاع لتؤكد على أن السوق السعودية هي الأكبر من نوعها لهذه الأنظمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ونظراً للحجم والقيمة وتنوع المنتجات والقوة الشرائية والمناخ الحار بأجوائه المتنوعة، توفر المملكة سوقاً مثالية لإطلاق منتجات التكييف الجديدة”.

جدير بالذكر أن معرض التكييف والتبريد السعودي قد أقيم بالتزامن مع معرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية والمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة “كلين إكسبو”؛ و”معرض الأحجار والأسطح بالسعودية”، وبدعم من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والهيئة السعودية للمهندسين. وانعقدت هذه الفعاليات بين 11 و13 فبراير في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ومن المقرر بإذن الله أن يتم عقد الدورة التالية من معرض التكييف والتبريد السعوديHVAC R EXPO SAUDI للعام القادم خلال الفترة من 25 إلى 27 يناير 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى