المحلية

الجمعية العلمية السعودية للسكري تعقد مؤتمرها السنوي في جدة

تنظم الجمعية العلمية السعودية للسكري مؤتمر الشرق الأسط الـ 20 للسكري والسمنة، الذي يعقد في فندق پارك حياة- جدة خلال الفترة من 2 الى 5 مارس 2020 برعاية جامعة الملك عبدالعزيز.
أوضح ذلك رئيس اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر الأستاذ الدكتور سعود السفري الأستاذ بجامعة الطائف، رئيس مركز السكري والغدد الصماء في مستشفى الهدا للقوات المسلحة بالطائف.
وقال الدكتور السفري في تصريح صحفي إن هذا المؤتمر الإقليمي يعقد على مدى أربعة أيام ويشارك فيه عدد من الخبراء والعلماء في مجال السكري والسمنة من داخل المملكة وخارجها.
وأضاف أنه سيعقد على هامش المؤتمر ورش عمل تناقش جوانب متعددة بينها أمراض الغدة الدرقية، أمراض ارتفاع كوليسترول الدم، إضافة إلى بحث ومناقشة الطرق المختلفة في علاج السمنة.
كما سيتم خلال المؤتمر مناقشة أحدث الأوراق العلمية والأبحاث السريرية التي تفوق 35 ورقة بحث علمي خلال 11 جلسة علمية متخصصة، يقدمها متحدثون عالميون ومحليون.
وأضاف الدكتور سعود السفري أن الجمعية العلمية السعودية للسكري تأمل ان تكون مثل هذه اللقاءات والمؤتمرات العالمية ذات فائدة ونفع يعود على الطاقم الصحي المعالج لمرضى السكري والسمنة في المملكة، مضيفاً أنه
تم تخصيص مؤتمر مصاحب في نفس التوقيت مخصص للتمريض، وأخصائيي التغذية، ومثقفي السكري يعقد على مدى يومين.
ودعا الدكتور السفري المتخصصين المهتمين بالسكري ومعالجة تداعياته إلى حضور المؤتمر والمشاركة في النقاشات والاستفادة من المادة العلمية التي يقدمها أطباء وخبراء مختصون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى