رياضةرياضه محليه

الألعاب الإلكترونية والقوى تتصدران الرياضات والرياض ومكة في المقدمة

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية عن تسجيل أكثر من ألف شخص في الموقع الإلكتروني لدورة الألعاب السعودية وذلك في الساعات الأولى عقب انعقاد المؤتمر الصحفي لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يوم أمس الأربعاء بالصالات الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
وحصلت رياضة الألعاب الإلكترونية على أكبر حصة من المسجلين حيث بلغ عددهم أكثر من 180 شخص تلتها ألعاب القوى بأكثر من 100 شخص.
وجاءت منطقة الرياض في مقدمة المناطق حيث بلغ عدد المسجلين أكثر من 350 شخص تلتها منطقة مكة المكرمة بأكثر من 250 شخص.
وتأتي هذه الخطوة تحضيراً لانطلاق الدورة التي من المتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 6000 رياضي و 2000 مشرف فنّي وإداري من 13 منطقة في المملكة بالإضافة إلى فريق “أصدقاء السعودية” المكوّن من رياضيين أجانب من مختلف دول العالم، يتنافسون في 40 لعبة مختلفة للفوز بألقابها وجوائزها البالغة مليون ريال للميدالية الذهبية والمركز الأول، و 300 ألف ريال للمركز الثاني، و 100 ألف ريال للمركز الثالث.
وتم إطلاق الموقع الرسمي لدورة الألعاب السعودية www.saudigames.sa وهي المنصّة التي سيتمكّن خلالها الرياضيين من التسجيل للمشاركة في الحدث الرياضي الأضخم في تاريخ المملكة، كما سيمكن المهتمين والمتابعين من الاطلاع على النتائج وأهم المعلومات المتعلقة بالدورة، كما يتيح للأفراد تسجيل رغبتهم كمتطوعين للتنظيم أو كمتطوعين طبيين.
وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد حددت يوم الثاني من مارس الموعد النهائي لإستقبال طلبات الراغبين بالمشاركة، على أن يُعلن عن قائمة الأسماء المشاركة الممثلة لكل منطقة في 10 مارس بعد مراجعتها وفقاً لإنظمة الإتحادات الرياضية.
ويمكن للجمهور التفاعل مع الدورة ومتابعة أخبارها عبر منصات التواصل الاجتماعي @SaudiOlympic وباستخدام وسم الدورة الرسمي #دورةالألعابالسعودية بالإضافة إلى وسم #بيننا_أبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى