أخبار العالم

العراق ينصح مواطنيه بعدم السفر إلى إيران بسبب «كورونا»

نصحت السلطات العراقية مواطنيها، اليوم السبت، بعدم السفر إلى إيران، بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) هناك إلى نحو 18 حالة وسط أنباء عن إصابة أحد المسؤولين.

وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية عمر الوائلي: «إن اجتماعات اللجنة الخاصة بمكافحة الفيروس مستمرة لمناقشة اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية الإضافية، لمنع دخول المرض إلى البلاد».

وأكد الوائلي أنَّ اجتماع الأمر الديواني برئاسة وزير الصحة وعضوية الدوائر ذات العلاقة، فضلًا عن هيئة المنافذ الحدودية، اتخذت سلسلة من التوجيهات الملزمة، منها أن يخضع المسافرون العراقيون الوافدون إلى الفحص في المنافذ الحدودية، ومنع استقبال المسافرين الإيرانيين والأجانب على حدّ سواء خلال فترة 3 أيام، للوقوف على آخر المستجدات بخصوص المرض.

وأضاف المسؤول، أنَّ اللجنة المجتمعة «تنصح العراقيين بعدم السفر إلى إيران حرصًا على سلامتهم». مشيرًا إلى أنَّ اللجنة أكدت أنَّ الحركة التجارية بين البلدين مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات المعنيين بالتبادل التجاري للفحص الطبي، واتخاذ تدابير الوقاية اللازمة.

وقال الوائلي: إنَّ «ما تقدم من إجراءات ستلحقها إجراءات أخرى في ضوء المستجدات على أرض الواقع، وبتنسيق عالٍ مع منظمة الصحة العالمية». بحسب «سكاي نيوز».

وأشار إلى أنَّ اللجنة اتفقت في اجتماعها مع السفير الإيراني في العراق، على الحصول على آخر مستجدات المرض والإجراءات المتخذة بشأنه في إيران.

والسبت أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني إصابة «مسؤول» بفيروس «كورونا» المستجد، وسط مخاوف بأن يكون المرض قد انتشر في أنحاء واسعة من البلاد.

والجمعة، أعلنت السلطات الصحية في إيران عن وفاة شخصين آخرين بسبب الفيروس الجديد الذي ظهر في الصين، وقالت: إن حالتي الوفاة كانتا من بين 13 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس في إيران.

وبعد أن أبلغت السلطات عن وفاة شخصين في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإنَّ عدد القتلى من جراء فيروس كورونا المستجد يبلغ 4 في إيران. وحتى الآن، تمّ تأكيد 18 حالة في إيران، بما في ذلك الحالات الأربعة التي توفيت.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم، ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 2347 شخصًا في البلاد.

وأفاد بيان صادر عن اللجنة، أنّها كشفت عن 397 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 76 ألفًا و288 فردًا، بينهم 11 ألفًا و477 حالتهم حرجة.

وأكَّد البيان أنَّ 109 أشخاص فقدوا حياتهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 2347 شخصًا بينهم حالتا وفاة في هونغ كونغ المنطقة الإدارية الخاصة بالصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى