المحلية

مستشفى الملك سلمان سعي دؤوب لرعاية صحية فائقة

ينعم المواطنون في العاصمة الرياض برعاية صحية نوعية أثمرت عن العديد من الإنجازات الطبية التي قدمتها سلسلة من المراكز الطبية والمستشفيات التخصصية والعامة، ووجدت تلك المنجزات التي تحققت صداها لدى المواطنين والمقيمين مرضى كانوا أم أصحّاء، فلهجت ألسنهم بالدعاء لمقام حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله على ما تقدمه من دعم واهتمام بالغ بصحة الإنسان أينما وجد .

مستشفى الملك سلمان

وحين الحديث عما يقدم من رعاية صحية يقف مستشفى الملك سلمان عضو التجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى كأحد المستشفيات البارزة التي شهدت نقلة نوعية في رعايتها الطبية التي استشعرها وينعم بها أكثر من 3 ملايين مواطن ومقيم، فحققت المشاريع الجديدة والتطويرية التي شهدها المستشفى في إحداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية التي يقدمها على مدار الساعة، بمختلف التخصصات الطبية، مشاريع شملت تطوير أقسام العمليات ، و توسعة أقسام العناية المركزة، إضافة إلى افتتاح وحدة القدم السكري، ومبنى العيادات الجديد الذي يضم 80 عيادة تخصصية، واستحداث وحدة العمود الفقري.

كما شهد المستشفى إنشاء البرج الطبي والذي سيحقق عند تشغيله في الفترة القادمة حدثاً مهماً ، وسيرفع السعة السريرية للمستشفى لتصل حوالي 500 سرير . وشهد المستشفى تطوير مدخل الطوارئ عبر تفعيل نظام الفرز، إلى جانب تدشين نظام الإحالة الإلكتروني، فضلا عن تطوير قسم المختبر بالمستشفى لترتفع طاقته الاستيعابية الى أكثر من مليون ونصف اختبار سنوياً.

مركز آل الشيخ

لعل من الخطوات التطويرية والمهمة خلال الفترة القريبة الماضية افتتاح مركز آل الشيخ لعلاج أمراض السكري، والذي يُعد المركز الأول من نوعه على مستوى منطقة الرياض. وفي ذات السياق وفي الجوانب ذات العلاقة برفع مستوى الخدمات التي يتلمس أثرها المريض ، فقد دلف مستشفى الملك سلمان بوابة طبية مجتمعية جديدة ذاع صيتها ووجدت الثناء من المجتمع برمته ، فعلى مستوى البرامج الصحية بات المستشفى أول منشأة طبية حكومية تطبق نظام الرعاية الصحية المنزلية على مستوى منطقة الرياض، مما كان له الأثر الكبير في رعاية كثير من المرضى الذين تحتاج حالاتهم إلى رعاية ومتابعه تمريضية في منازلهم.

واستمراراً للخطط التطويرية للمستشفى تم استحداث عدد من الأقسام والوحدات الطبية شملت العناية المركزة للأطفال، وقسم جراحة السمنة، وجراحة المناظير والمسالك البولية، وتطوير قسم الطوارئ، وتجديد وتطوير عيادة الأنف والأذن والحنجرة، وتحويل ملف المريض إلكترونياً بدلاً من الملف الورقي، واستحداث مركز اتصال، ووحدة لمعالجة اضطرابات النمو والسلوك لدى الأطفال.

يدُ كريمة وعطاء لا ينضب

يداه كريمتان ومبسوطتان لكل ماهو خير للإنسان ، هكذا كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله -، فقد افتتح سلمه الله المستشفى الذي يفخر بحمل اسمه بالرياض عام 1405 هـ 1984م بحي العريجاء لخدمة أحياء غرب وجنوب العاصمة، ويعد أحد أعرق الصروح الطبية على مستوى المملكة لما يقدمه من خدمات جليلة لمختلف مراجعيه من كافة الجنسيات، بفضل الدعم السخي الذي يحظى به القطاع الطبي في المملكة. ويستقبل تحويل المرضى من مركز الرعاية الصحية الأولية، ويقدم المستشفى من الكثير من الخدمات لمراجعيه بفضل التجهيزات المتوفرة، وبأعلى معايير الجودة، كما يساهم المستشفى في النشاط الوقائي والتثقيفي، ويشارك في تقديم هذه الخدمات أطقم طبية من الأطباء والفنيين والممرضين والإداريين .

محطات وجوائز

حقق المستشفى الكثير من الجوائز ، نظير ما يقدمه من خدمات جليلة لمراجعيه منها حصول المستشفى على الاعتماد المركزي الأمريكي لجودة الرعاية الصحية”JCI” وشهادة المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية “CBAHI”، و لقب صديق الطفل من منظمة الصحة العالمية، ونجح مختبر المستشفى في الحصول على شهادة RIQASالدولية لعينات المختبر القياسية، إلى جانب درع التفوق لإجراءات اليوم الواحد.
خبر صحفي
خلال جولته الميدانية

الجبير: الأمانة تهدف لرفع مستوى جودة الحياة في المنطقة
أمين الشرقية يتفقد أعمال تحسين المشهد الحضري.. ويكشف عن حوكمة التشوه البصري

قام معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17/06/1441هـ، بزيارة ميدانية لطريق الملك فهد بالدمام وطريق الملك سعود بضاحية الملك فهد ، وذلك لتفقد أعمال تحسين المشهد الحضري وكذلك محطة تصريف مياه الامطار ومشاريع تصريف مياه الامطار بالضاحية ، يرافقه كل من وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا، ووكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل ومدير ادارة تنسيق المشاريع المهندس شافي الخالدي ورؤساء بلديات بالحاضرة وعدد من الادارات المسؤولة عن المشاريع وكذلك تحسين المشهد الحضري.
وفي بداية الجولة في شارع الملك فهد بالدمام أطلع معاليه على خطة و…
سفير المملكة لدى الأردن يلتقي رئيس الديوان الملكي الأردني

استقبل معالي يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الأردني بمقر الديوان الملكي اليوم نايف بن بندر السديري سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

وقدّم رئيس الديوان الملكي خالص التهنئة والتبريك لسعادة السفير السديري بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده بالأردن، متمنياً له دوام النجاح والتوفيق في مهام عمله بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وتعزيز أواصر العلاقة المتجذرة.
من جانبه أشاد سفير المملكة بمستوى العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع المملكة والأردن، وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون التي تجمع البلدين وسبل تطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى