رياضةرياضه محليه

الأميرة فهدة العذل تفتتح أول معرض متخصص باللياقة البدنية والحياة الصحية بأرض المعارض

تفتتح صاحبة السمو الأميرة فهدة بنت حسين العذل والدة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، مساء غد الأحد فعالية اللياقة البدنية والحياة الصحية، والمعرض المصاحب، والذي يعد المعرض الوحيد المتخصص بالرياضة المجتمعية وذلك بمشاركة ودعم من الأندية الرياضية الكبرى في المملكة، برعاية من هيئة الترفيه، حيث تستمر الفعالية على مدى أربعة أيام.

ويهدف المعرض الذي سيقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، إلى تثقيف شرائح المجتمع بأهمية الرياضة في حياتهم اليومية من خلال فعاليات تتسم بانها تثقيفية ترفيهيه تناسب جميع افراد العائلة.

ويأتي تنظيمه لما تمثله الرياضة من أهمية وضرورة أساسية للحفاظ على صحة وعقل سليم، ولتعزيز مفهوم الرياضة صحيا خصوصا وأن عدد ممارسي الرياضة في المملكة لا يتجاوز 13% وهي نسبة ضئيلة خاصة وأن نسبة السمنة في المجتمع السعودي بلغ 71% وهي نسبة مرتفعة وانذار مبكر بالإصابة بالعديد من الأمراض على رأسها مرض السكري.

ويحتوي على أقسام حيوية ومتكاملة لتكوين صورة متكاملة عن الرياضة بشكلها ومفهومها الصحيح فهناك قسم الأندية الرياضية لعشاق كرة القدم، وقسم الأدوات الرياضية وقسم التجهيزات الرياضية وقسم خاص للمراكز الصحية إضافة إلى قسم لعشاق الأغذية الصحية للتعرف على نظام الغذاء الصحيح.

ويعد المعرض أول مبادرة شبابية تعنى بأهمية ممارسة الرياضة وموجهة إلى المهتمين بها إضافة إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة وإظهار فوائد جوانبها الصحية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى