المجتمع

عمل وتنمية الرياض ينظم برنامجاً عن ( فن التعامل مع سلوكيات الأبناء المحتضنين)

أقامت إدارة الأسر الكافلة بفرع وزراة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة الرياض برنامجاً بعنوان (فن التعامل مع سلوكيات أبنائنا لمراهقة آمنه ) بحضور أكثر من 50 سيدة من الحاضنات للأيتام .
وشارك في البرنامج المرشدة الأسرية بوحدة الحماية الإجتماعية بالفرع الدكتورة مزنه الجريد و الاخصائية الإجتماعية الاستاذه وفيّة الهايف اللتان تطرقتا لمحاور عدة من أهمها:
المشاكل السلوكية والنفسيه التي تظهر لدى بعض الأيتام عند ادراكهم لواقعهم خصوصاً عندما يتم اخبارهم في وقت متأخر من السن ، وفي مقدمتها المشاكل السلوكية كالتمرد والعصيان والعقوق للأسره الحاضنة نتيجة ردة فعل قد يصاحبها إحساس بالنقص وفقدالثقه بالنفس واكتئاب وانطواء وحزن ومشاكل اخرى لاتنتهي .
وكيفية تدارك هذه المشاكل ومواجهتها،
والعلاج المناسب لتخطي هذه المرحلة والمرور بها بدون أي خسائر لعلاقة اليتيم بأسرته الحاضنه وكيف يكون لديه صلابه وحصانه نفسيه تجعله فرداً يندمج في المجتمع بدون احساس بالنقص .
كما احتوى البرنامج على أركان للأطفال ترفيهية وتعليمية بمشاركة فريق رؤوم التطوعي الذي تقوده إحدى الأمهات الحاضنات .
وخُتم البرنامج بتكريم الفريق التطوعي والجهات المشاركة والداعمة والاخصائيتين الاجتماعيتين جميلة الأحمري وعزة الشهري .
يأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج واللقاءات الشهرية التي تنظمها ادارة الأسر الكافلة لمد جسور التواصل مع الأمهات الحاضنات وتوضيح ماقد يخفى عليهن في أمور التعامل مع الايتام المحتضنين الى جانب تحسين مستواهن الثقافي في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى