المحلية

ورشة‭ ‬عمل لتأهيل‭ ‬المراجعين‭ ‬الخارجيين‭ ‬لمؤسسات‭ ‬التعليم‭ ‬العالي‬‬‬‬‬‬

نظم‭ ‬مركز‭ ‬التدريب‭ ‬التابع‭ ‬للمركز‭ ‬الوطني‭ ‬للتقويم‭ ‬والاعتماد‭ ‬الأكاديمي‭ ‬بمقره‭ ‬في‭ ‬مدينة‭ ‬الرياض‭ ‬خلال الأسبوع الماضي ‬ورشة‭ ‬عمل‭ ‬لتأهيل‭ ‬المراجعين‭ ‬الخارجيين‭ ‬لمنسوبي‭ ‬المؤسسات‭ ‬التعليمية‭ ‬في‭ ‬التعليم‭ ‬العالي‭ ‬باللغة‭ ‬الإنجليزية لمدة 3 أيام‭ ‬بالتعاون‭ ‬مع‭ ‬المجلس‭ ‬الثقافي‭ ‬البريطاني،‭ ‬وشارك‭ ‬في‭ ‬تقديم‭ ‬الورشة‭ ‬مستشارو‭ ‬ضمان‭ ‬الجودة‭ ‬والاعتماد‭ ‬الأكاديمي‭ ‬في‭ ‬مكتب‭ ‬ضمان‭ ‬الجودة‭ ‬البريطاني‭ ‬البروفيسور‭ ‬بيتر‭ ‬هودسون،‭ ‬والدكتورة‭ ‬إلين‭ ‬هاري‭ ‬جينكينز،‭ ‬و المحاضر‬إيان‭ ‬ولش‭.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
ويقوم المركز بتقديم الدورات والورش بشكل مستمر ضمن‭ ‬برنامج‭ ‬تدريبي‭ ‬متكامل‭ ‬‬‬‬‬
يسهم في ‭ ‬تأهيل‭ ‬المراجعين‭ ‬الخارجيين‭ ‬للاعتمادين‭ ‬المؤسسي‭ ‬والبرامجي‭ ‬ويقدم‭ ‬شهادات‭ ‬معتمدة‭ ‬في‭ ‬المراجعة‭ ‬الخارجية ‭ ‬باللغتين‭ ‬العربية‭ ‬والإنجليزية فضلاً عن تأهيل مدربين جدد‭ ‬لتقديم‭ ‬هذه‭ ‬الورش‭ ‬مستقبلا‭.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

من جهة أخرى، وضمن جهود المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي في سبيل تأهيل مؤسسات التعليم العالي ورفع مستوى مخرجاتها، وقع المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي أ. د. أحمد بن يحيى الجبيلي أخيراً عقد مشروع الدراسة التقويمية على المستوى المؤسسي، و عقد مشروع الدراسة التقويمية على المستوى البرامجي لبرنامج الطب البشري لكليات سليمان الراجحي الأهلية في القصيم وذلك في مقر الكليات.
وأشاد الجبيلي، بحرص كليات سليمان الراجحي الأهلية على رفع مستوى جودة مخرجاتها، وأنها قد أصابت بتوجهها نحو بيت خبرة عريق وله سمعته ومكانته الأكاديمية متمثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، والذي يحرص على بناء حقيقي للقدرات والخبرات داخل المؤسسات التعليمية التي يتولى تأهيلها بما يضمن أداء متميزا. كما أوضح أن المركز سيبدأ العمل مع الكليات لتحسين مستويات الجودة المؤسسية والبرامجية وفقاً لما تضمنته العقود، وفي ضوء معايير الجودة والاعتماد المعلنة من المركز، من خلال تقديم الدعم والمساعدة الفنية التي تتطلبها العملية التقويمية ،وذلك بعقد عدد من الدورات التدريبية والأنشطة التأهيلية، وتقديم الخدمات الاستشارية المناسبة لاحتياجات الكليات حتى حصولها على الاعتماد المؤسسي والبرامجي وفق برنامج زمني محدد.

من جانبه أبدى المشرف العام على كليات سليمان الراجحي أ. د. عبدالرحمن بن محمد المزروع سعادته بهذه المناسبة، وأكد بأن توقيع عقد تنفيذ مشروع الدراسة التقويمية على المستوى المؤسسي للكليات وعقد تنفيذ مشروع الدراسة التقويمية على المستوى البرامجي لبرنامج الطب البشري مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي يأتي تتويجاً لجهود متواصلة بذلتها كافة الجهات الإدارية والأكاديمية والخدمية في الكليات منذ تأسيس الكليات عام 2009 للارتقاء بجودة المخرجات والخدمات التي تقدمها بما يحقق رؤية ورسالة الكليات كمنشأة وقفية تتبنى أساليب التعليم بمعايير عالمية في بيئة محلية تحت مظلة أوقاف الشيخ سليمان الراجحي وبما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة للمملكة وفقاً لمتطلبات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى