المحلية

Visa تحقق هدفها باستخدام الطاقة المتجددة في عملياتها بنسبة 100%

أعلنت شركة Visa العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V) اليوم عن تحقيق هدفها المتمثل باستخدام الطاقة المتجددة في كامل عملياتها بحلول عام 2020، معززة بذلك التزامها تجاه تبني الممارسات المسؤولة والمستدامة في عملياتها العالمية التي تشمل 131 مكتباً في 76 دولة و4 مراكز عالمية لمعالجة المدفوعات.

ومنذ تحديدها لهدفها المتعلق باستخدام الطاقة المتجددة في عام 2018، حققت Visa تقدماً متسارعاً على امتداد محفظة مرافقها العالمية عبر التحول إلى مزيج مستدام من مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وفي هذا السياق، قال ألفريد كيلي الرئيس التنفيذي لشركة Visa: “ترى Visa أن التحول نحو مستقبل شامل ومستدام يمثل مسؤولية تأخذها على عاتقها وفرصة متميزة لتعزيز الاستدامة مستقبلاً. ونفخر اليوم بالاستثمارات التي خصصناها في بنيتنا التحتية لتحقيق هذا الإنجاز في ميادين الطاقة المتجددة، وسنواصل بالتأكيد تعزيز دور أعمالنا والقطاع ككل في التحول نحو اقتصاد عالمي نظيف”.

وبالتعاون مع مزودي الخدمات المحليين ومزودي الطاقة الكهربائية في الأسواق، اغتنمت Visa خيارات الطاقة الكهربائية المتجددة المتاحة في كل سوق بما ينسجم مع استراتيجية الطاقة المتجددة التي تنتهجها كل دولة. وقامت الشركة باستثمارات محلية في الطاقة الكهربائية المتجددة في الأسواق التي تمتلك فيها منشآت كبيرة مثل مراكزها الرئيسية الأربعة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، والتي تقف وراء 80% من استهلاكها العالمي للطاقة الكهربائية. وتضمنت الإجراءات المحددة التي اتخذتها Visa المشاركة في برامج الطاقة الكهربائية المتجددة التي تنفذها “توتال للطاقة” في المملكة المتحدة، و”إكسيل إنرجي” في كولورادو، و”أوستن إنرجي” في تكساس، و”بنينسولا كلين إنرجي” في منطقة خليج سان فرانسيسكو.

وفي ضوء التزامها بدعم تحول أوسع نحو الطاقة الكهربائية المتجددة، انضمت Visa إلى مبادرة RE100 وامتثلت إلى مبادئها التوجيهية بالكامل، وهي مبادرة عالمية مشتركة للشركات الكبيرة التي تلتزم باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% وتقودها “مجموعة المناخ” بالشراكة مع مبادرة CDP العالمية. وحصلت Visa أيضاً على عضوية “تحالف مشتري الطاقة المتجددة”؛ ووقعت على وثيقة مبادئ مشتري الطاقة المتجددة.

ومن خلال شراء الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100%، تسعى Visa إلى تقليص انبعاثات غازات الدفيئة الناجمة عن استهلاكها للكهرباء (انبعاثات النطاق 2)، وبالتالي تقليص انبعاثات عملياتها التشغيلية في المنشآت ومراكز البيانات بنسبة تقارب 90% مقارنة مع المعدل الذي سجلته في عام 2014.

من جهتها، قالت آمي ديفيدسن، المدير التنفيذي – أمريكا الشمالية، “مجموعة المناخ”: “نهنئ Visa على نجاحها باستخدام الطاقة الكهربائية المتجددة في عملياتها بنسبة 100%، محققة بذلك إنجازاً يؤكد على قدرة الشركات في الانتقال السريع إلى الطاقة النظيفة. ومن اللافت بالنسبة لنا أن Visa تعاونت مع الأطراف المعنية الرئيسية بهدف تعزيز قدرات الطاقة الكهربائية المتجددة في مناطق عملها. ولاشك في أن الخطوات الريادية على غرار ما قامت به Visa تساعد في حفز وتيرة التغيير المنشود في الأسواق والحد من انبعاثات غازات الدفيئة”.

وستواصل Visa التزامها باستشراف المستقبل المستدام ضمن عملياتها وعلى امتداد منظومة التجارة الأوسع. ففي إطار العمليات، طبقت مواقع Visa حول العالم مقاييس كفاءة الطاقة بهدف تحقيق التزاماتها التي تضم امتثال مبانيها وعملياتها لنظام “الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة”، وتحديثات أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف، وتبني سياسة إلكترونية عالية الكفاءة تنص على التزام 90% على الأقل من الإلكترونيات الجديدة في مكاتبها الكبرى بمعايير شهادات “نجمة الطاقة” و”أداة التقييم البيئي للمنتجات الإلكترونية” (EPEAT).

وبدوره، أشار دوغلاس سابو، نائب الرئيس ورئيس مسؤولية الشركات والاستدامة في Visa: “في ضوء التركيز العالمي المتنامي على تحديات التغير المناخي، ندرك تماماً ضرورة لعب دور قيادي للمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة. ونحن في Visa نرى في هذا الإنجاز تأكيداً على التزامنا بالعمل في سبيل الصالح العام وتصدّر مسيرة التحول نحو ممارسات الأعمال المستدامة”.

ويأتي هذا الإنجاز انسجاماً مع استراتيجية الاستدامة الأوسع التي تنتهجها Visa وتحظى بتقدير متميز في القطاع. وتعد Visa شركة مدرجة على مؤشر داو جونز للاستدامة في أمريكا الشمالية منذ عام 2017، كما أناه عضو في مؤشر FTSE4Good وفائزة بجائزة “الأداء الاستثنائي” لعام 2018 في قطاع البرمجيات والخدمات من شركة Sustainalytics، المزود العالمي المستقل لمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وحوكمة البحوث وتصنيفات المستثمرين. ولمزيد من المعلومات حول الجوائز التي حصدتها الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لتقرير Visa حول الاستدامة ومسؤولية الشركات 2018.

ويمتد نطاق التزام Visa تجاه الاستدامة إلى خارج إطار الشركة أيضاً. فإضافة للجهود التي تبذلها، قامت Visa بخطوات تضم:
العمل على إزالة المعوقات من وسائل المواصلات العامة والنقل الحضرية
المشاركة في دراسة شملت 25 دولة حول المستهلكين والحياة الصحية والمستدامة.
المساهمة في إطلاق Travalyst، المبادرة المعنية بالسياحة والسفر المستدامين.
انضمت إلى علامات تجارية هادفة كشريك مؤسس لمبادرة Brands for Good، المبادرة الرامية إلى تعزيز جاذبية الحياة المستدامة لتكون مجزية أكثر وقابلة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى