فن وثقافة

“سكاي نيوز عربية” تطلق مجموعة جديدة من البرامج المُمُيزة

أطلقت قناة “سكاي نيوز عربية” في 12 يناير الحالي مجموعة برامج جديدة تقدم محتوى إعلامياً مُبتكراً بقالب مُمُيز، ترافقت مع عملية تطوير موسعة لنشراتها الإخبارية، وبرامجها الدورية بمحتوى ومضمون لافت، وشكل جاذب للمشاهد العربي في المنطقة والعالم.

وجاء إعداد القناة لبرامجها الجديدة وتطوير نشراتها الإخبارية وبرامجها القائمة وفقا لأحدث التقنيات الرقمية والتكنولوجية؛ حيث تستخدم القناة تقنيات الواقع الافتراضي (VR) وتقنيات الواقع المعزز .(AR)

ومنذ انطلاقتها، حرصت سكاي نيوز عربية على تقديم محتوى جاذب ومضمون ومُختلف للمشاهد العربي والعالمي عززته بأبرز التقنيات الحديثة في صناعة الإعلام. كما تعمل القناة بشكل مستمر على تطوير برامجها الدورية لبثها عبر شاشتها، ومنصاتها الرقمية المختلفة من خلال طاقمها الذي يبذل جهوداً كبيرة لتقديم كل ما هو مُمُيز، وفق نائب مدير الأخبار في سكاي نيوز عربية عبده جاد الله.

وإلى جانب ذلك، تحرص سكاي نيوز عربية على تغطية كل القضايا وعرض المعلومات والتحليلات السياسية والاجتماعية والاقتصادية بأساليب مُتطورة وحديثة تعكس الجهد الذي يبذله العاملون في القناة لتقديم كل ما هو مُفيد ومُمُتع لمشاهدينا الذين هم جزء أساسي ومهم من عائلة سكاي نيوز عربية، بحسب جاد الله.

وتتضمن قائمة البرامج الجديدة التي بدأت سكاي نيوز عربية بعرضها 6 برامج أسبوعية، وبرنامجين يوميين، تُشكل جميعها إضافة نوعية لقائمة البرامج المُمُيزة التي تبثها القناة.

المواجهة

وتقدم القناة ضمن باقة برامجها الأسبوعية الجديدة برنامج “المواجهة” الذي ينطلق في 16يناير الحالي ويناقش الملفات الساخنة على الساحة السياسية العربية مع شخصيات بارزة على المستويين العربي والعالمي.

ويُبَث البرنامج، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الشريف، عند الساعة 9 مساءاً من كل يوم خميس أسبوعياً بتوقيت الإمارات ( 5:00 مساءاً بتوقيت جرينتش).

أهل مصر

كما يستعرض برنامج “أهل مصر” الأسبوعي الجديد مختلف القضايا الخاصة بالشأن المصري، ويناقش بشكل مُعمق أبرز الملفات على الساحة السياسية المصرية، والقضايا التي تهم الشارع المصري وتؤثر في حياته.

ويُبَث البرنامج، الذي ينطلق في 14 يناير الحالي، عند الساعة 9 مساءاً كل يوم ثلاثاء (5:00 مساءاً بتوقيت جرينتش)، من تقديم مدير مكتب سكاي نيوز عربية في القاهرة سمير عمر.

اقتصادكم

وتضم باقة البرامج الأسبوعية الجديدة من سكاي نيوز عربية أيضاً، برنامج “اقتصادكم”، الذي ينطلق في 17 يناير الحالي ويتناول القضايا الاقتصادية التي تهم شريحة واسعة من الناس كالزراعة، والصناعات الصغيرة، والمتوسطة والابتكارات الحديثة وتوظيفها في إقامة مشاريع مبتكرة.

ويبث البرنامج عند الساعة 12:30 ظهراً كل يوم جمعة ( 8:30 صباحا بتوقيت جرينتش)، ويقدمه الفريق الاقتصادي في القناة.

من هناك

ومن البرامج الأسبوعية الجديدة التي تعرضها قناة سكاي نيوز عربية، برنامج “من هناك” وهو برنامج ينطلق في 18 يناير الحالي، ويبث تقارير استقصائية تعدها شبكة مراسلي القناة في مكاتبها المنتشرة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إزاء عدد من القضايا السياسية، والاجتماعية التي تهم هذه السكان في الدول.

ويُبَث البرنامج عند الساعة 9:00 من مساء كل يوم سبت بتوقيت الإمارات (5:00 مساءاً بتوقيت جرينتش).

التشخيص

وانطلاقاً من اهتمامها بالقضايا الصحية، وعرض أبرز التقنيات الطبية الحديثة والابتكارات العلمية في هذا المجال، تعرض القناة برنامج “التشخيص” الذي ينطلق في 18 من يناير الحالي، ويلقي الضوء على أهم الموضوعات الطبية والصحية. ويبث البرنامج عند الساعة 4:30 مساءاً كل يوم سبت (12:30 ظهراً بتوقيت جرينتش)، وتقدمه الإعلامية سلام الفيل.

منصات

وإلى جانب باقة البرامج الأسبوعية تبث قناة سكاي نيوز عربية، برنامجا يومياً جديداً يحمل اسم “منصات” عند الساعة 5:30 من مساء كل يوم (1:30 مساءاً بتوقيت جرينتش)؛ حيث يَستعرِض الموضوعات التي تناولتها منصات التواصل الاجتماعي الواقع الافتراضي (VR) وتقنيات الواقع المعزز (AR).

صحافة press

إلى ذلك، أطلقت القناة برنامج “صحافة” الذي يبث الساعة 12:00 ظهرا يومياً (8:00 صباحاً بتوقيت جرينتش). ويستعرض البرنامج أبرز القضايا التي تناولتها وسائل الصحافة العربية والعالمية ويعرضها للمشاهد بأسلوب بسيط وسلس.

القصة

كما تبث القناة برنامج “القصة” الذي يقدمه الإعلامي فيصل بن حريز يوم الأربعاء عند الساعة 9:00 مساءاً (5:00 مساءاً بتوقيت جرينتش)، وهو برنامج ميداني يستعرض أبرز الأحداث السياسية الفارقة في تاريخ الشرق الأوسط والعالم.

ويُجري البرنامج لقاءات مع العديد من الشخصيات التي كان لها دوراً اجتماعياً أو سياسياً أو كانت شاهدة على تلك الأحداث.

حملة تطوير للبرامج القائمة

ويترافق إطلاق هذه البرامج مع حملة تطوير ضخمة تطلقها القناة لنشراتها الإخبارية وبرامجها الشهيرة، ومنها “الصباح”، و”نيران صديقة”، و”المساء” و”ملاعب”، فضلا عن “عالم الطاقة”، و”حديث العرب”، و “من الرياض”، التي تناقش جميعها الموضوعات التي تحاكي اهتمامات الشارع العربي، وتقديمها بقوالب متميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى