رياضةرياضه محليه

أنشيلوتي يعود للدوري الإنجليزي من بوابة إيفرتون

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي تعاقده مع المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني السابق لـنابولي الإيطالي، ليخلف البرتغالي ماركو سيلفا.

وكان أنشيلوتي تعرض للإقالة مؤخرا من تدريب نابولي، بعد دخوله في صدام مع أوريليو دي لورنتيس رئيس النادي الإيطالي.

وأكد النادي، عبر موقعه الرسمي، أنه وقع عقدا مع أنشيلوتي لمدة 4 مواسم ونصف حتى صيف عام 2024.

وأعلن إيفرتون أن أنشيلوتي سوف يحضر مباراة الفريق أمام أرسنال مساء السبت بالجولة 18 في ملعب “جوديسون بارك” من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وستكون المباراة الأولى لأنشيلوتي مع إيفرتون أمام بيرنلي يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الحالي، في الجولة الـ19 من البريمييرليج.

وقال أنشيلوتي في تصريحات لموقع النادي: “إيفرتون فريق رائع وصاحب تاريخ كبير وقاعدة جماهيرة مشوقة للغاية، وهناك رؤية واضحة من مالك النادي والقائمين عليه لتقديم النجاح والبطولات”.

وأضاف: “أعتبر أنها تجربة تعجبني كثيرا وأنا سعيد بذلك وقدرتي على العمل مع الجميع في النادي، لمساعدتهم في جعل رؤيتهم حقيقة واقعة”.

وأتم: “لقد شاهدت من مباريات الفريق مؤخرا أن اللاعبين قادرون على تحقيق الكثير كما أن العمل الذي قام به المدرب دنكان فيرجسون كبير للغاية، فالتنظيم القوي والانضباط والدافع يعد من المكونات الرئيسية في كرة القدم، وأشعر بالسعادة لأنني سأكون جزءا من هذا الفريق”.

وسبق لأنشيلوتي أن درب تشيلسي في الفترة من عام 2009 حتى عام 2011، وتوج معه بألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز والدرع الخيرية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويعد أنشيلوتي من أنجح المدربين في العالم، حيث توج بـ20 لقبا في 4 دول مختلفة، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى