المحلية

أكثر من ١٢٠٠ طالباً سعودياً شاركوا في مسابقة “ديفوتيم” في دورتها الاولى في الرياض

عقدت مجموعة ديفوتيم العالمية، الشركة الرائدة المتخصصة في مجال التحول الرقمي وتحول الاعمال، اليوم مؤتمرا صحفياً حضره ممثلي وسائل الاعلام المختلفة في مقر “ديفوتيم” بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك لتغطية الدورة النصف نهائية لمنافستها الطلابية المبتكرة “مسابقة ديفوتيم العالمية” التي تم اطلاقها لاول مرة في المملكة حيث تاهل ثمانية فرق للدورة النصف نهائية من المسابقة و قاموا بعرض حلولهم المبتكرة امام لجنة التحكيم و تقييم المشاريع المكونة من نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ديفوتيم العالمية المهندس اسامة الغول و الشريك المسؤول عن التطوير و الابتكار في ديفوتيم الشرق الاوسط د.مالك رشيد، و الشريك المسؤول عن القطاع الحكومي في ديفوتيم السعودية المهندس سيف العمري.
حيث تم اختيار الفريق الفائز و الذي سيمثل الطلاب المشاركين من الجامعات السعودية في المسابقة العالمية في مركز الشركة الرئيسي في باريس للتنافس ضد طلاب الجامعات الرائدة في اوروبا في مجال ريادة الاعمال و الذكاء الاصطناعي و وضع الحلول المبتكرة.
و قد تاهل من طلاب المملكة فريق مكون من طالبين من جامعة الامير سلطان.
و صرح المهندس “اسامة الغول” نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ديفوتيم العالمية، أن عدد المشاركين في المسابقة تخطى الـ ١٢٠٠ مشاركاً من السعودية في الرياض و تآهل منهم ٢٥٠ للمرحلة الاولى من المسابقة.
وأضاف نحن سعداء لمشاركة هذا العدد من طلاب المملكة هذا العام لأول مرة في الدورة الرابعة من “مسابقة ديفوتيم”. ونحن على دراية كاملة أن المملكة يوجد بها الكثير من المواهب والقدرات الشابة، ومع التطور الحالي في المملكة و ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠ و التي احدى راكئزها تطوير المواهب الشابة في قطاعات التحول الرقمي و ريادة الاعمال فاننا نرى ان مسابقة ديفوتيم ستعطي هذه المواهب الفرصة لمساعدتهم للتطوير مواهبهم بشكل افضل.
وأضاف السيد “اسامة الغول” أن مدن سعودية عدة ستشهد إطلاق “مسابقة ديفوتيم” في السنوات المقبلة بعد أن بدأت في مدينة الرياض، وستمنح المسابقة الطلاب السعوديين فرصةً لصقل مهارات ريادة الأعمال والتفكير الإبداعي لديهم وتجهيزهم لعالم الأعمال بالإضافة الى منح فرص للتواصل والانضمام إلى شركة ديفوتيم، والتي هي واحدةً من أسرع الشركات نمواً في أوروبا، في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي و تحول الأعمال.
في المرحلة النهائية للمسابقة ستتنافس الفرق المختارة لتقديم اعمالهم في شكل TEDx في مقر مجموعة ديفوتيم العالمية في باريس في شهر ديسمبر، وسيحصل الفريق الفائز، الذي تختاره لجنة تحكيم متميزة بقيادة ستانيسلاس دي بنتزمان، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمجموعة ديفوتيم العالمية، على رحلة لمدة 7 أيام إلى سنغافورة وتذاكر لحضور قمة FossAsia 2020 في شهر مارس من العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى