منوعات

مدينة سلطان الطبية العسكرية تدشن وحدة الأشعة التشخيصية والتصوير الطبي و وحدة الرنين المغناطيسي

افتتح المدير العام التنفيذي لمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية اللواء الطبيب/سعود بن عثمان الشلاش يدشن وحدة الأشعة التشخيصية والتصوير الطبي بقسم الطوارئ يوم الخميس 24/03/1441هـ الموافق 23/11/2019م.
حيث تضم وحدة الأشعة التشخيصية والتصوير الطبي أحدث الأجهزة في التشخيص الطبي والقسطرة , و تتكون الوحدة من غرف للتصوير بالموجات فوق الصوتية وأشعة اكس (x) بالإضافة إلى جهاز للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وغرفة لعمليات القسطرة والأشعة التداخلية.
أوضح ذلك مدير قسم الأشعة العميد الطبيب/عبدالرحمن بن منيع الخليفة مبيناً بأن هذه الوحدة سوف تخدم مرضى الطوارئ بشكل خاص وسوف تسهم بمشيئة الله في سرعة إجراءات التشخيص والعلاج لحالات الإصابات الحرجة ومرضى الجلطة الدماغية وغيرهم.
وتأتي هذه التوسعات امتداداً لحرص القيادة الكريمة حفظهم الله على توفير أحدث ماتوصلت إليه التقنية الطبية عالمياً لمنسوبي وزارة الدفاع.
كما تم افتتاح توسعة وحدة الرنين المغناطيسي بالمدينة الطبية وذلك بتدعيمها بأحدث الأجهزة في مجال التصوير المغناطيسي, حيث تم تدشين جهاز الرنين المغناطيسي (SOLA) من شركة سيمنس الطبية, والذي يعد من الأوائل من نوعه في الشرق الأوسط, إذ يتميز بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تتميز بجودة الصور وسرعة إتمام الفحص وذلك بفترة زمنية أقل بما يقارب نصف الوقت المعتاد مما يساهم في تقديم الخدمة بطريقة أفضل للمرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى