المحلية

عقد الاجتماع الأول بين وزراء التجارة والصناعة ورواد الأعمال في دول مجلس التعاون

عقد أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة في سلطنة عمان، يوم أمس الأربعاء الموافق 13 نوفمبر 2019م في مدينة مسقط اجتماعهم الأول مع رواد الأعمال في دول مجلس التعاون، بمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

وفي بداية الاجتماع ألقى معالي وزير التجارة والصناعة في سلطنة عمان كلمة أعرب فيها عن ترحيبه بالمشاركين في الاجتماع، مشيدا بالدور البناء الذي يقوم به رواد الأعمال في دول المجلس، معربا عن أمله في أن يخرج الاجتماع بتوصيات بناءة.

كما ألقى الأمين العام لمجلس التعاون كلمة أعرب فيها عن خالص الشكر لمعالي الوزير وكبار المسؤولين في الوزارة على استضافة أعمال الاجتماع الأول بين وزراء التجارة والصناعة في دول المجلس مع رواد الأعمال الخليجيين، مباركا هذه المبادرة الحميدة التي من شأنها بعون الله، أن تفتح آفاقا أوسع وأشمل للحوار البناء وتبادل الرؤى والأفكار في كل ما من شأنه دعم قطاع رواد الأعمال للقيام بدوره الفاعل في مسيرة النمو الاقتصادي والتطور الصناعي والتجاري الذي تشهده دول مجلس التعاون.

وقال إن قطاع رواد الأعمال في دول المجلس، والشباب منهم على وجه الخصوص، برهن بأنه قطاع حيوي مؤثر، وخلاق ومبدع. وأضاف أن دول المجلس فتحت أمام رواد الأعمال الخليجيين فرص الانطلاق والتطور والنجاح، وذللت الصعاب وشرعت القوانين والأنظمة، ويسرت سبل التمويل والتسويق والشراكات مع الأسواق العالمية.

وأكد الأمين العام أن الأمانة العامة، وتنفيذا لتوجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، يحفظهم الله، تحرص على أن يحظى قطاع رواد الأعمال بنصيب كبير في خطط العمل المشترك التي يتم تبنيها في مباحثات الحوارات والشراكات الاستراتيجية مع الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية، وسوف تواصل الأمانة العامة جهودها في هذا السبيل.

وقد بحث الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بدعم ريادة الأعمال في دول المجلس وسبل تعزيز دور هذا القطاع الحيوي في المجالات التجارية والاقتصادية، وتذليل العقبات التي تواجه رواد الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى