المحلية

موروث الفني لمناطق المملكة في فعالية طريق السكة

بالتزامن مع فعاليات “موسم الرياض”، يتم الاعلان عن معرض ومهرجان “على طريق السكة” كمبادرة لتعزيز السياحة الداخلية والموروث الشعبي، من خلال تسليط الضوء على مختلف الوان الموروث الشعبي في مناطق المملكة التي يمر بها القطار، وتقام الفعالية برعاية من شركة الخطوط الحديدية “سار”، بالإضافة إلى جملة من الرعاة المساهمين في نجاح هذه الفعالية، والتي يتوقع أن يصل عدد زوارها إلى أكثر من 75,000 زائر. وتنطلق الفعالية في الرابع عشر من نوفمبر المقبل وتستمر حتى الحادي عشر من ديسمبر، وستكون متاحة للجميع من الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل.
وتتميز فعالية “على طريق السكة” بوجود مسرح كبير للفعاليات سيعرض برامجه على شكل أسابيع متنوعة ومتلونة بألوان الطيف التراثي، ليحل الأسبوع الأول ممثلاً عن ألوان التراث في المنطقة الشرقية وخصوصاً الفن الأحسائي ضمن ليالي الشرقية. وفي الأسبوع الثاني سيكون اللون النجدي الأصيل ضمن ليالي نجدية، فاللون الشمالي في ليالي الشمال، ليكون الختام مع اللون الحجازي في ليالي حجازية.
كما تشتمل الفعالية على العديد من الفقرات الفنية للموهوبين، في مجالات الموسيقى، ومسابقات للجماهير، بالإضافة إلى مزاد يُعد الأول من نوعه وسحوبات على جوائز وهدايا قيمة ستكون من نصيب الجمهور.
وفي منطقة الألعاب سيتم استقطاب ألعاب حديثة ستكون مفاجأة لمحبي المغامرة والاثارة والاكتشاف، بالإضافة إلى تخصيص مسرح خاص بفئة الشباب سيعرض فقرات الموهوبين في الفنون الشبابية الموسيقية والفنية والاستعراضية.
ولم تغفل ادارة المهرجان توفير أركان متعددة للموسيقيين المحترفين الذين سيضفون على المكان أجواء راقية لتسجل لحظات وذكريات لا تنسى, فضلا عن كون الموقع بمجمله سيشكل لوحة طبيعية تمزج بين سحرالإضاءة الليلية وجمال المناظر الطبيعية، ومشهد وصوت النوافير وهدير الماء، الى جانب المعزوفات الموسيقية.
إدارة المهرجان راعت أن يكون المهرجان مناسبا لجميع أفراد الأسرة وراعت فيه أن تكون أسعار التذاكر مناسبة أيضاً للجميع، فضلاً عن توفير الخدمات والمطاعم، وسيكون للعديد من الشركات المشاركة التي دور مهم في التعريف بالسياحة الداخلية ومواسمها والترويج لعروضها الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى