المحلية

معالي النائب العام يفتتح الأعمال المتممة لخطة عمل لجنة بناء استراتيجية النيابة العامة واستكمال نظام قضايا الإلكتروني.

بحضور معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب ، عقد يوم الأحد الموافق 1441/02/14هـ في مقر النيابة العامة بالرياض، اجتماع لمناقشة استكمال خطة عمل لجنة بناء استراتيجية النيابة العامة ونظام قضايا الإلكتروني والمؤلفة من خبراء ومستشارين من منسوبي النيابة العامة ومن خارجها. حيث تم عرض مكونات الفرق المشاركة في الإعداد وخطة العمل الزمنية للتنفيذ ومؤشرات أداء اللجنة لعمل الاستراتيجية وتتمة نظام قضايا الإلكتروني.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها: الإذن بالانطلاق والتنفيذ ، التركيز على الاهتمام بالموظفين، السرعة في الإنجاز ، الإلتزام بالمدة المحددة في خطة العمل كحد أعلى، تكملة إنجاز نظام قضايا.
وأكد معالي النائب العام تقديمه الدعم الكامل لتحقيق هذه المهة، موجهاً جميع الأقسام والإدارات والدوائر ،لتذليل العقبات في سبيل نجاح هذه الخطة ، وخروجها بالشكل الذي يرسم الإنجاز المميز للنيابة العامة.

فيما أشار معالي النائب العام بأن هذه الاستراتيجية يجب أن تأتي متسقة ومتناغمة مع رؤية المملكة 2030 والتي شلمت كل المجالات ؛ ومنها ما يخص الجانب العدلي ؛ وبأن تسهم النيابة العامة بفاعلية في تحقيق أهداف ومؤشرات الرؤية ؛ لا سيما ما يخص مكافحة الفساد، وتوفير الضمانات الحقوقية، والعمل على حماية الفرد والأسرة .
واختتم معالي النائب العام هذا الاجتماع بتتويجه بموافقته على تشكيل اللجنة التوجيهية والتي سيكون لها الدور الأكبر في متابعة الأداء.
يجدر الذكر أن هذا الاجتماع يأتي امتداداً لاجتماعات سابقة بشأن خطط العمل للجنة بناء استراتيجية النيابة العامة واستتمام نظام قضايا الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى