المحلية

الأمير مشعل بن ماجد يطلع على التقرير السنوي لإدارة مرور جدة

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ، بمكتبه بمقر المحافظة صباح اليوم الثلاثاء ،التقرير السنوي لإدارة مرور محافظة جدة لعام 1440هـ ، والذي قدمه العميد سلمان الجميعي مدير إدارة مرور محافظة جدة .
واشتمل التقرير على الأعمال المرورية والبرامج المنفذة ومنها العمل على خفض نسب الحوادث والوفيات عن العام الماضي والذي تحقق ووصل لنسبة (3%) بعد وضع حلول استراتيجية هندسية ومرورية لذلك.
كما تطرق التقرير للنقاط السوداء وسبل معالجتها مع أمانة جدة وفرع وزارة النقل بمنطقة مكة المكرمة وتكثيف تواجد رجال المرور بتلك المواقع بالإضافة لإقامة عدد من المحاضرات التوعوية للمجتمع وتدريب منسوبي الإدارة على أساليب وفن التعامل مع الجمهور والشراكات المجتمعية والتنسيق مع أمانة جدة في إزالة المركبات التالفة في الشوارع .
كما استعرض الجميعي أمام سموه عدد من أعمال الضبط المروري الذي تم التركيز فيه على المخالفات المرورية التي تؤثر على السلامة العامة مثل تجاوز السرعة وقطع الإشارة الحمراء واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة وتجاوز الخط الاصفر.
فيما أكد الأمير مشعل بن ماجد على أهمية التقيد بالأنظمة المرورية حفاظاً على سلامة مرتادي الطريق ،متمنيا سموه التوفيق لرجال المرور في أعمالهم المناطة بهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى