المحلية

الجضعي يقف على الترتيبات في ” هيئة الدواء والغذاء” لعقد مؤتمرها السنوي

تعد الهيئة العامة للغذاء والدواء لعقد موتمرها السنوي هذا العام تحت عنوان ” نحو صناعة وطنية رائدة في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ، بمشاركة الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الوطنية اولأفراد المهتمين بالمجال..
وقد اطلع د.هشام بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة على الترتيبات الجارية ، ووقف على أعمال اللجان المختصة
ويهدف المؤتمر ، الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام في نوفمبر القادم ، إلى رفع كفاءة الصناعات الوطنية في قطاع المنتجات الغذائية والدوائية
والأجهزة الطبية، وعرض المستجدات العلمية والتشريعية بما يتعلق بعمل الهيئة ودورها في تطبيق السلامة الصحية, ونقل وتوطين الخبرات بين المشاركين لتحقيق الإثراء المعرفي بالتثقيف الغذائي والدوائي. والمؤتمر منصة دورية للنقاش العلمي والعملي بين الهيئة وشركائها من القطاعين العام والخاص.
وتتضمن أعمال المؤتمرندوات ومحاضرات علمية، وورش عمل، ودورات تدريبية، ومعرضاً للهيئة والجهات المشاركة، والمبادرات. وضمن الترتيبات المبكرة دشن د. الجضعي في يونيو الماضي الموقع الالكتروني للمؤتمر .ودعت الهيئة ، الراغبين بالمشاركة، إلى رفع طلباتهم إلىالموقع متضمنةً الملخصات العلمية
وترمي الهيئة عبر مؤتمرها إلى تحقيق “رؤية المملكة 2030″، بتعزيز الكفاءة والشفافية، وتهيئة البيئة اللازمة للمواطنين والشركات وقطاع الأعمال لأخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديّات واقتناص الفرص، بما يضمن سلامة الغذاء ومأمونية وجودة وفعالية الدواء وكفاءة وسلامة الأجهزة والمنتجات الطبية. وتعزيز دور الهيئة المؤتمر في دعم صناعة وطنية رائدة في المجالات الثلاثة (الغذاء والدواء والأجهزة الطبية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى