المحلية

“صحة الرياض” تستعرض الخطة التشغيلية لإدارة الصحة المدرسية لعام 1441هـ

بتوجيه من المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري، عقدت “صحة الرياض” اجتماع لجنة الصحة المدرسية بالمنطقة، بحضور مديري الشؤون الصحية المدرسية في إدارات التعليم وممثلين عن التجمعين الصحيين الأول والثاني في منطقة الرياض، حيث تم خلال الاجتماع استعراض الخطة التشغيلية لإدارة الصحة المدرسية لهذا العام 1441هـ وذلك بفندق هوليدي إن القصر بالرياض.
وأوضحت “صحة الرياض” أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات الصحية لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات داخل المدارس في منطقة الرياض.
من جهته أفاد الدكتور ناصر الصبيحي مدير إدارة الصحة المدرسية بالصحة العامة أن الاجتماع استعرض الخطة التشغيلية لبرامج ومبادرات الصحة المدرسية في الفصل الدراسي الأول 1441هـ مع التركيز على برنامج الفحص الاستكشافي ومبادرة رشاقة وبرنامج تفقد البيئة المدرسية والمقاصف وبرنامج المدارس الصحية، ومناقشة آلية التنفيذ.
كما تم التأكيد على دور المرشد الصحي في تنفيذ برامج الصحة المدرسية وكان من توصيات الاجتماع التأكيد على المدارس تسهيل دخول فرق الصحة المدرسية والتعاون معهم لتنفيذ البرامج المطلوبة
وأوصى الاجتماع بأهمية التعاون بين ادارة الصحة المدرسية بالرياض وادارت التعليم على تنفيذ دورات تدريبية للكوادر التربوية العاملة في الارشاد الصحي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى