المحلية

“نوبكو” تستضيف مجموعة من الإعلاميين في جولة تعريفية لمستودعاتها بالرياض

استضافت الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)، أكبر شركة مركزية في مجال تقديم خدمات الشراء الطبي، والتخزين، والتوزيع للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة بالمملكة، في جولة تعريفية لمستودعاتها بمنطقة الرياض.
وشملت الجولة التعرُّف على مرافق الشركة المتطورة ودورها في رفع مستوى أداء قطاع الرعاية الصحية من خلال تحسين مرافق الرعاية الصحية بشكل استراتيجي في جميع المستشفيات العامة والمراكز الطبية في المملكة، كما تمّ الوقوف خلال الجولة على أحدث مستجدات الخدمات اللوجستية التي تقدمها الشركة للقطاع الصحي بالمملكة.
واستمع الزوار إلى شرح مفصّل عن مستودعات الأدوية، والطرق الحديثة المستخدمة في عمليات التخزين الطبي والتوزيع والنقل للقطاعات الصحية الحكومية في المملكة. وأوضح نائب الرئيس في نوبكو الأستاذ الأمين الحازمي بأن الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)، تعمل على ربط الحلول الاستراتيجية الفعّالة من حيث التكلفة بأعلى معايير الرعاية الصحية، لترتقي بخدمات الرعاية الصحية في المملكة وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 التنموية.
وأوضح مدير عام الخدمات اللوجستية الأستاذ أمين بن عبدالله الفريح إلى أن قطاع الخدمات اللوجستية بالشركة يهدف إلى تأسيس شبكة مستودعات رئيسية تخدم كافة القطاعات الصحية الحكومية في جميع مناطق المملكة وتُدار بأحدث التقنيات بهدف الوصول إلى أعلى معايير الأداء والجودة.
وأشار مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي الأستاذ سلطان المرشد إلى أن استناد “نوبكو” على التقنيات الحديثة في بنيتها التحتية عزّز من عملية التحول الرقمي، ومكّن الشركة من تحقيق الكفاءة العالية في عملياتها التشغيلية، التي تدار من قبل فريق سعودي متكامل. وألمح في هذا الخصوص بأن الشركة حققت نسبة توطين عالية تجاوزت الـ 90%.
كما أضاف بأنّ الشركة قدمت العديد من المبادرات والمشاريع التي كان لها الدور في الارتقاء بأداء القطاع الصحي السعودي، لافتاً إلى أنّ الجهود في الجانب متواصلة، ويجري العمل في إطلاق الدليل الموحد للبنود الطبية، ونظام إدارة العقود الذكية لتنظيم العلاقة بين الموردين والجهات الصحية، إضافة إلى خدمة وصفتي ومنصة السوق الإلكتروني.
هذا، وتُعد الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو) أكبر شركة مركزية في مجال تقديم خدمات الشراء الطبي، التخزين، والتوزيع للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية على مستوى المملكة العربية السعودية، ومن الأكبر في العالم برأس مال قدره 1,5 مليار ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى