المحلية

العميد الداود يدشّن عيادة التحكم بالألم في مستشفى قوى الأمن بالرياض

دشن مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض العميد سليمان بن عبدالرحمن الداود مساء يوم الخميس 29 أغسطس 2019م، عيادة التحكم بالألم والتي تُعنى بالمرضى الذي يعانون من آلام مزمنة. وتهدف العيادة إلى تخفيف الآلام العضوية والنفسية، وإعادة الثقة للمريض بالقدرة على ممارسة الحياة الطبيعية بشكل طبيعي.
ذكر ذلك الدكتور حمد الغثبر إستشاري ورئيس وحدة أمراض الدم والأورام، الذي أكد أن هذه العيادة تقدم خدمة كبيرة للمرضى الذين يعانون من آلان حادة ومزمنة تتسب في زياراتهم بشكل مستمر لقسم الطوارئ ومن أبرزهم مرضى الأنيما المنجلية.
وقال:” تشتمل العيادة على عدة تخصصات منها أمراض الدم وعلاج الآلام المزمنة والعلاج النفسي وغيرها من التخصصات، إذ تساهم في تحقيق جودة حياة أفضل للمرضى وتقلل من زياراتهم للطوارئ، كما أنها تساهم في التقليل من الالتهابات المصاحبة لهذا المرض بمتابعة اللقاحات الدورية، وإعطاءئها للمرضى في وقتها.
وتابع الدكتور الغثبر:” كما تساهم هذه العيادة في تهيئة المريض نفسيًا للتعايش مع المرض وتوفير المساعدة عند الحاجة، وتهيئ له البيئة المناسبة ليصبح عضوًا فعالًا في المجتمع، كما تثقف المريض وعائلته بكيفية التعامل مع مختلف الآثار الجانبية له.
وبيّن أن فريق العمل في العيادة يتكون من طبيب استشاري لأمراض الدم وطبيب استشاري للتحكم بالألم، وإخصائية تمريض للألم، إضافة إلى أخصائية للعلاج النفسي وأخرى للخدمة الاجتماعية.
وكشف بأن المريض يتم تحويله من قسم الطوارئ لعيادة التحكم بالألم إذا كانت حالته تستدعي، وهناك تقييم حالته ووضع خطة علاج مناسبة تساعده في التحكم بالألم والتخفيف من الأدوية المسكنة.
وختم د. الغثبر حديثه بقوله:” أن استحداث هذه العيادة التي يشرف عليها فريق عمل طبي متخصص، سيسهم بعون الله في تقديم خدمة مميزة والتخفيف عن المرضى، ويأتي حرصًا من إدارة برنامج مستشفى قوى الأمن على مواصلة تحسين الخدمات الطبية المقدمة ورفع مستوى الجودة والكفاءة الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى